الهلال الأحمر يتلقى 4765 بلاغًا بالرياض.. ويباشر 11592 حالة

الجمعة ٩ سبتمبر ٢٠١٦ الساعة ٩:٥٤ مساءً
الهلال الأحمر يتلقى 4765 بلاغًا بالرياض.. ويباشر 11592 حالة

المواطن – واس
أعلنت إدارة هيئة الهلال الأحمر بمنطقة الرياض، عن إحصائية البلاغات التي شهدتها المنطقة خلال شهر ذي القعدة، والتي نتج عنها (11592) حالة تراوحت ما بين المتوسطة والخطيرة والطفيفة.
وأوضح المتحدث الرسمي للهلال الأحمر بالرياض، عبد الله نايف المريبض، أنه بلغ عدد الحوادث التي شهدتها شوارع وطرقات منطقة الرياض (4765) بلاغًا تنوعت ما بين اصطدام وانقلاب وسقوط وغيرها، فيما بلغت الحالات المرضية (6827)، تنوعت ما بين تنفسية وقلبية وغيرها.
وبيّن المريبض، أن جميع الحالات باشرتها الفرق الإسعافية من مختلف المراكز الإسعافية المنتشرة بالمنطقة، وقدّم الأطباء والمسعفون الخدمة الإسعافية الطارئة لإنقاذ وعلاج الحالات بعد الله، ومن ثم نقلها عبر سيارات الإسعاف للمنشآت الصحية المناسبة، حيث كان أكثر المستشفيات استقبالًا للحالات مدينة الملك سعود الطبية بواقع (692) حالة أو إصابة، ثم مستشفى الإيمان (533) ومستشفى الملك سلمان (446)، بينما باقي الحالات كانت موزّعة على مستشفيات أخرى حكومية وعسكرية وأهلية.
وأهاب المريبض، بقائدي المركبات بعدم السرعة والتهور، والالتزام بقواعد وأنظمة المرور، بما يكفل سلامتهم وسلامة الجميع، وكذلك متابعة كبار السن والأطفال بشكلٍ مستمرٍ؛ لأنهم عُرضة للأزمات والمشاكل الصحية والإصابات.