بتوجيه أبا الخيل.. جامعة الإمام تُغيّر ساعات دوام الطلبة بسبب المشروعات والازدحام

الجمعة ٩ سبتمبر ٢٠١٦ الساعة ٥:٥٣ مساءً
بتوجيه أبا الخيل.. جامعة الإمام تُغيّر ساعات دوام الطلبة بسبب المشروعات والازدحام

المواطن – الرياض

ترأس معالي جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، الأستاذ الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل، اجتماعاً ضم وكلاء الجامعة وعمداء الكليات والعمادات المساندة ومديري الإدارات والمهندسين والفنيين وبعض أعضاء هيئة التدريس والطلاب، وكل من له علاقة بالعملية التعليمية والأكاديمية بطريق مباشر أو غير مباشر.

ووجّه معالي المدير، من خلاله، بالعمل بالتوصيات التي تصب في مصلحة منسوبي الجامعة بشكل عام، وخاصة ما يتعلق بالطلاب والطالبات؛ التي منها الاهتمام بتوفير البيئة التعليمية والأكاديمية المناسبة للطلاب والطالبات، وإيجاد المناخ التعليمي المناسب لهم، وبذل الجهد في تذليل كافة الصعوبات والمعوقات التي تحد من حضور الطلاب والطالبات لمحاضراتهم في أوقاتها، وتسهيل حضورهم لمحاضراتهم بكل يسير وسهولة، كما اتفق المجتمعون على تغيير ساعات الدوام الدراسي اليومي للطلاب والطالبات، وطلاب الدراسات العليا، وطالبات المسارات التحضيرية.

وبيّن معاليه، أنه نظراً لكثرة المشروعات الضخمة المحيطة بالجامعة، والمشروعات الكبيرة داخل الحرم الجامعي، والزيادة في قبول الطلاب والطالبات في هذا العام، استجابة لتوجيهات ولاة الأمر يحفظهم الله، وخصوصاً بالأقسام التي تتوافق مع رؤية المملكة 2030، وتنسجم مع متطلبات سوق العمل، وتفادياً للازدحام وحرصاً على المصلحة العامة، وخاصة مصلحة الطالب، فإن الدوام الدراسي الجامعي في مدينة الملك عبدالله للطالبات، يبدأ في تمام الساعة السابعة والنصف صباحاً، في كافة الكليات، وفي جميع مستويات الدراسة في مرحلة البكالوريوس، ما عدا طالبات المسارات التحضيرية، فإن دوامهن يبدأ في تمام الساعة الثانية بعد الظهر، في حين يبدأ دوام الطلاب في جميع كليات الجامعة، في تمام الساعة العاشرة صباحاً.

وذكر معالي الدكتور أبا الخيل، أن دوام الدراسات العليا للجنسين في جميع كليات الجامعة، يبدأ في تمام الساعة الرابعة عصراً، مشيراً في الوقت نفسه إلى أن جميع مداخل الجامعة متاحة للطلاب والطالبات في الأوقات المخصصة لمحاضراتهم، وأن دوام الموظفين والموظفات يبقى على ما تنص عليه الأنظمة والتعليمات دون أي تغيير.

وقال معالي مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، الأستاذ الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل: الجامعة حرصت على توفير كافة الإمكانيات لطلابها؛ ومنها توفير النقل الترددي للطلاب من المواقف المساندة إلى الكليات.

وأوضح مدير الجامعة، أن هذا الإجراء جاء لتمكين الطلاب والطالبات من الحضور للمحاضرات في الوقت المحدد، وتجنباً للازدحام في الشوارع خارج الحرم الجامعي، مما ينتج عنه تأخر بعض الطلاب والطالبات عن الحضور في الوقت المناسب، وقال معاليه: الجامعة حريصة كل الحرص على الطالب والطالبة وأنهما مرتكز اهتمامها ومنطلق خططها، وسلامتهم غايتها ومطلبها، لذلك حاولت الجامعة إيجاد بعض الحلول التي تساعدهم على تحصيلهم العلمي، بتوفير المناخ التعليمي والبيئة الأكاديمية المناسبة لهم، كما أن الجامعة بذلت قصارى جهدها لمعالجة الاختناقات المرورية التي تشهدها الطرق المجاورة للجامعة، بسبب الإصلاحات والتحويلات المرورية، وإغلاق بعض الطرق وتحويل البعض الآخر إلى مسار واحد، والتضييق على مداخل الجامعة من جميع الاتجاهات، وتجاوباً من الجامعة مع خطط التنمية التي تشهدها مدينة الرياض، تكيفت مع هذه المتغيرات.

كما حرصت الجامعة على التنسيق المباشر مع الجهات ذات العلاقة في هذه المشروعات العملاقة، وخاصة مع مشروع مترو الرياض، ونهيب بجميع الطلاب والطالبات الاطلاع على موقع الجامعة للاطلاع على مزيد من التفصيلات، وكذلك التواصل مع كلياتهم وأقسامهم وعمادة شؤون القبول والتسجيل.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • هذا ضرر مادي للاهالي اتقوا الله فيهم

    حسبي الله ونعم الوكيل فيك ، تحسب الكل مثلك ساكنين بالشمال والسيارات والسواقين عند باب بينتهم !! انا ساكنه خارج الرياض ومعي اختي تحضري عن اي مصلحه تتكلم !! كيف اداوم انا صباح ونرجع نستاجر سيارهلدوام اختي بالتحضري الظهر !! لو كنا بوقف واحد اوفر لنا ماديا ،،، لا تظن ان الكل رواتبهم مكدسه مثلك حرام عليك