تقسيم عرفه لثلاثة مراكز لتسهيل أداء الخدمات البلدية

السبت ١٠ سبتمبر ٢٠١٦ الساعة ٥:٤٧ مساءً
تقسيم عرفه لثلاثة مراكز لتسهيل أداء الخدمات البلدية

المواطن – المشاعر المقدسة

قسمت وزارة الشؤون البلدية والقروية ممثلة بأمانة العاصمة المقدسة، مشعر عرفات إلى ثلاثة مراكز لأداء الخدمات البلدية ، وتم توزيعها جغرافياً لتسهيل تغطية كامل المشعر وتوزيع العمالة والمعدات ، بالإضافة إلى مناطق النقل العام للرحلات الترددية بمشعر عرفات ومشعر مزدلفة .

ووضعت أمانة العاصمة المقدسة بكل مركز جهاز إشراف برئاسة مسؤول قيادي ومساعد للإشراف على تنفيذ الأعمال حسب الخطط المعتمدة مع تخصيص عدد من العمالة والمعدات لكل منطقة ، مع الصلاحية اللازمة لكل مسؤول مركز لإجراء التعديلات حسب الحاجة الميدانية خلال الموسم بالتنسيق مع جهاز الإشراف العام .

وسيتم التمشي بشكل رئيسي بموجب الخطة الموضوعة بعد دراسة جميع سلبيات العام السابق مع وضع برنامج يتلاءم مع الخطة الجديدة خاصة فى أعداد العمالة والمعدات ونوعياتها ببعض المناطق والأخذ فى الاعتبار مناطق الافتراش .

ونظراً لظروف الازدحام الشديد وكثافة الأعمال المطلوب تنفيذها خلال مدد زمنية قصيرة وخاصة فى مجال تلقيط النفايات المبعثرة ، فستقوم الأمانة باستخدام المعدات الصغيرة مثل القلابات الصغيرة والبوبكات والعربات اليدوية ذات التصميم الخاص مع التقليل من استخدام المعدات الكبيرة مثل الغرافات والقلابات الكبيرة ، وذلك لعدم التأثير على حركة المرور والمشاة أثناء التنظيف ، بالإضافة لزيادة المرونة وإمكانية الدخول لمواقع ضيقة ومزدحمة .

كما شكلت أمانة العاصمة المقدسة عدداً من الفرق الفنية للإشراف على تشغيل شبكات الإنارة بمشعر عرفات والتأكد من أدائها بكفاءة عالية خلال الموسم ، حيث توجد شبكة ضخمة من الأبراج والأعمدة التي تعمل بتقنيات عالية خلال الموسم .

امانة العاصمة المقدسة عرفات