وقال مسؤول في الشركة، إن الشركة تُخطط لبدء عملية السحب عالميًا، وأنها تُعجّل موعد الإعلان عن نتيجة الفحص، وفق ما نقلت وكالة “يونهاب” الكورية الجنوبية بنسختها العربية.

ويرى المراقبون أن الشركة تقوم باستبدال جميع بطاريات موديلات جالاكسي نوت 7 المبيعة في جميع الأسواق في العالم، بالإشارة إلى أن الالتماس الكهربائي بصورة تلقائية لهاتف جالاكسي نوت 7 يُعزى إلى خلل في البطارية، على وجه الخصوص خلل في الغشاء الفاصل للبطارية التي تم تركيبها في مصنع سامسونغ SDI في الصين، وفق الوكالة.

وكانت وكالة “رويترز” قالت: إن شركة سامسونغ العملاقة للإلكترونيات تبحث سحب أجهزة جالاكسي نوت 7 الجديدة، وسط أنباء بأن بعض الهواتف احترقت بسبب مشاكل في البطارية.

وقال شخص قريب من الأمر لرويترز، طلب عدم نشر اسمه لأن المناقشات لم تنته بعد: إن الشركة لم تتخذ قرارًا بشأن أمور معينة، مثل الجدول الزمني للسحب المحتمل أو عدد الهواتف التي قد تتأثر بالقرار.

وكانت الشركة الكورية الجنوبية تعلّق آمالها على هواتف نوت 7 للحفاظ على قوة دفع مبيعاتها القوية في النصف الثاني من العام، أمام منافسة شديدة من شركات مثل “آبل” المتوقع أن تطرح أحدث منتجاتها من أجهزة آي فون الأسبوع القادم.