شاهد.. #أبطال_الصحة.. إخلاء جوّي وعمليات قلب مفتوح وعلاج مجانيّ بمئات الآلاف خلال #الحج

الأربعاء ١٤ سبتمبر ٢٠١٦ الساعة ١:٥٠ مساءً
شاهد.. #أبطال_الصحة.. إخلاء جوّي وعمليات قلب مفتوح وعلاج مجانيّ بمئات الآلاف خلال #الحج

وثّق مواطن بالفيديو، جانباً من الخدمات التي تقدمها وزارة الصحة، عبر أفرعها المختلفة، لضيوف الرحمن في المشاعر المقدسة، حيث أثبت رجال وزارة الصحة، جدارتهم في التعامل مع الحشود الكبيرة، والاستجابة السريعة للحالات الطارئة.

وأظهر مقطع فيديو، الجهود التي تقدمها وزارة الصحة والخدمات المختلفة التي تقدمها للحجاج؛ ما بين عمليات الإخلاء الطبي، وعمليات القلب المفتوح، والقسطرة، وعلاج ضربات الشمس، فضلاً عن قافلة الحجاج الطبية وسيارات الإسعاف المختلفة.

وأبرز المقطع، المجهود العظيم الذي تقوم به وزارة الصحة وأفرادها، خلال موسم الحج، والذي خلا من الحالات الوبائية الخطيرة، ولله الحمد.

ونجحت وزارة الصحة، في التعامل بكفاءة مع حج هذا الموسم، والذي ضم قرابة 2 مليون شخص من مختلف الجنسيات، دون عوائق، ما يعكس قدرة الصحة على وضع الخطط المناسبة للتعامل مع الحشود.

وقام موثق الفيديو، بزيارات ميدانية لعدد من المستشفيات، التقى خلالها بعدد من الأطباء والمرضى، للتعرف على ما تم من خدمات لهم؛ حيث تم إجراء عدد من عمليات وجراحات القلب والقسطرة، لحالات أتاحت التدخل الجراحي السريع.

وعبّر العديد من الحجاج الذين تلقوا خدمة علاجية خلال موسم الحج، عن شكرهم وتقديرهم لما قامت به وزارة الصحة ورجالها، لتخفيف الألم عن ضيوف الرحمن.

ووثق الفيديو، المجهود المبذول للإخلاء الطبي للمرضى، باستخدام الطائرات، والدور الذي تقوم به سيارات الإسعاف، وكيف تقوم بأداء مهامها وسط الزحام الشديد، الذي تشهده المشاعر المقدسة خلال الحج، كما أظهر المقطع الجهود التي تبذلها وزارة الصحة، في منشأة رمي الجمرات، حيث الزحام الشديد.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • غير معروف

    ماشاءالله تبارك ألله الله يعز الإسلام ويرفع شأن السعوديه
    الصراحه مجهود جبار

  • أم علي المطاوعة

    يعطيكم العافية