ضبط 13 مخالفة سباحة وحالة تسلل وصيد غير قانوني بمياه وشواطئ الشرقية

الأربعاء ٧ سبتمبر ٢٠١٦ الساعة ١١:١٩ مساءً
ضبط 13 مخالفة سباحة وحالة تسلل وصيد غير قانوني بمياه وشواطئ الشرقية
المواطن – نوف العايد – الشرقية

أوقفت دوريات حرس الحدود بالمنطقة الشرقية 13 مخالفًا للسباحة في المواقع الممنوعة، كما تمكّنت من إحباط حالة تسلل، وضبطت مخالفات صيد بالأماكن الممنوعة.

وصرّح المتحدث الرسمي لقيادة حرس الحدود بالمنطقة الشرقية، النقيب عمر بن محمد الأكلبي، لـ”المواطن”، بأن دوريات حرس الحدود البحرية أوقفت 13 شخصًا منذ بداية إجازة عيد الأضحى في مواقع مختلفة على شاطئ نصف القمر وشاطئ العقير، كانوا يزاولون السباحة في أماكن غير مسموحة وممنوع السباحة بها، ويوجد بها لوحات إرشادية توضح ذلك، مشيرًا إلى أنه تمّ إخراجهم من الموقع، وإحالتهم لتطبيق نظام لائحة الأمن والسلامة بحقهم بالغرامة المالية أو السجن أو بهما معًا.

وكشف الأكلبي عن أن دوريات حرس الحدود البحرية بقطاعي الجبيل ورأس تنوره تمكّنت من القبض على ثلاثة أشخاص في قاربين منفصلين، كانوا يمارسون الصيد بمنطقة محظورة، وعلى الفور جرى إيقافهم وتفتيشهم، ولم يعثر معهم على أيٍّ من الممنوعات أو المحرمات، وأحيلوا للتحقيق واستكمال الإجراءات النظامية بحقهم.

وأضاف أنّه تمّ رصد شخص عبر نظام المراقبة الإلكتروني المتحرك بقطاع بطحاء، يحاول التسلل للخارج سيرًا على الأقدام، حيث تمّ توجيه الدوريات للموقع والقبض عليه وتفتيشه، وجرى إحالته للتحقيق واستكمال الإجراءات النظامية بحقه.

وأكد النقيب الأكلبي، أن قيادة حرس الحدود بالمنطقة الشرقية لن تتهاون في تطبيق التعليمات والأنظمة الخاصة بأمن الحدود ولائحة الأمن والسلامة، من خلال فرض العقوبات والغرامات المشددة على المخالفين، داعيًا بالوقت نفسه المتنزهين والصيادين بأخذ احتياطات السلامة أثناء الإبحار أو التواجد على شواطئ المنطقة، والتقيّد بتعليمات حرس الحدود والتواصل مع رقم الطورائ 994 عند أي حدثٍ لا قدّر الله.