ضبط 9 أشخاص يسرقون السيارات في مكة

الجمعة ٩ سبتمبر ٢٠١٦ الساعة ٩:٣٠ مساءً
ضبط 9 أشخاص يسرقون السيارات في مكة

المواطن – جدة

صرّح الناطق الإعلامي بشرطة منطقة مكة المكرمة، العقيد دكتور عاطي بن عطية القرشي، بأن شرطة محافظة جدة توفّرت لديها معلومات عن وجود مجموعة من الأحداث يقومون بسرقة السيارات، إضافةً إلى تكسير زجاج السيارات وسرقة المتعلقات الشخصية من داخلها، وسبق وأنهم قاموا بسرقة سيارة، وارتكبوا بها حادثًا مروريًا نجم عنه تلفيات بسيارتين، ولاذوا بالفرار.

وأضاف، أنه تمّ تشكيل فريق عمل بحث وتحري ميداني لضبط الجُناة بشكل عاجل، بتوجيه من مدير شرطة منطقة مكة المكرمة اللواء سعيد بن سالم القرني، وإشراف مدير شرطة محافظة جدة العميد عبد الوهاب بن أحمد العسيري، حيث تمكّن فريق العمل المُكلّف بهذه المهمة من شعبة التحريات والبحث الجنائي.

وتابع: إنه بعون من الله وتوفيقه وما وفّرته الدولة أعزّها الله من قدرات مهنية وفنية وتقنية من الوصول إلى تشكيل عصابي مكون من (٩) أشخاص من الجنسية الإفريقية متهمين بتلك الحوادث، ومن خلال جمع التحريات عنهم اتضح ارتكابهم لعدد (٢٩) حادثة تكسير زجاج سيارات من أماكن مختلفة بمحافظة جدة، ويتركز نشاطهم الإجرامي في مواقف السيارات بالأسواق والأماكن العامة، وكذلك اتضح ارتكابهم لسرقة (٤) سيارات.

ولفت إلى أنه جارٍ سماع أقوالهم لمعرفة مدى تورطهم في قضايا أخرى مشابهة لأسلوبهم الإجرامي، بعد أن تمّ إيقافهم تمهيدًا لإحالتهم لجهة الاختصاص.