ضيوف خادم الحرمين الشريفين يشيدون بخدمات الحج وينددون بالتصريحات الإيرانية

الأحد ١١ سبتمبر ٢٠١٦ الساعة ١:١٣ صباحاً
ضيوف خادم الحرمين الشريفين يشيدون بخدمات الحج وينددون بالتصريحات الإيرانية

عبّر ضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين للحج عن إعجابهم بالتطور الذي شهدته وتشهده مكة المكرمة والحرم المكي الشريف والمشاعر المقدسة .
وأشاد في تصريحات لوكالة الأنباء السعودية بالجهود المبذولة من قبل حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ” حفظه الله ” لخدمة ضيوف الرحمن .
فقد نوه إمام ومدير المعهد الإسلامي بباماكو نائب الأمين العام للمجلس الإسلامي الأعلى في جمهورية مالي عبد العزيز تيباري بالخدمات التي تقدمها المملكة للحجاج وبالتطور المستمر لهذه الخدمات وللمشروعات العملاقة التي تنفذ في الديار المقدسة وخاصة فيما يتعلق بالتوسعات الكبرى التي نفذت وتنفذ في الحرمين الشريفين .
وأبان أن المعهد الإسلامي في مالي يستقبل الطلاب من رياض الأطفال وحتى الجامعة مرورًا بالابتدائي والمتوسط والثانوي ليتخرجوا على يديه أئمة ودعاة وطلبة علم ، مشيرا إلى أن للمعهد علاقة وثيقة بالجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة التي تستقبل بدورها الكثير من الطلاب الماليين لتحضير الماجستير والدكتوراه زيادة على التخصص في اللغة العربية . كما أن للمعهد علاقة علمية وثيقة أيضًا مع جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية .
وقدم الشكر للمملكة لاعترافها بالبرنامج العلمي للمعهد في الإطار الأكاديمي .
وحول التصريحات الإيرانية المسيئة للمملكة تجاه تنظيم الحج قال تيباري ” إن هذه التصريحات غير مستغربة من الإيرانيين بالنسبة لمن يعرف تاريخهم منذ فجر الإسلام ، حيث غيّروا وبدلوا في دين الله ” مؤكدا أن هذه التصريحات لا أساس لها من الصحة وتهدف لتفريق كلمة المسلمين وبث الضغينة وإضعاف الدول الإسلامية لفائدة أعداء الأمة .
ولفت النظر إلى أن الإيرانيين يؤدون دورًا مزدوجًا بادعاء خدمة المسلمين وبطعنهم في نفس الوقت من الخلف غيلة.