معالم شهيرة يصوّرها شاب داخل قطرات ملونة من الماء

الجمعة ٢٣ سبتمبر ٢٠١٦ الساعة ١:٥٧ مساءً
معالم شهيرة يصوّرها شاب داخل قطرات ملونة من الماء

المواطن – نت

عُرِف المصور الصربي الشاب، دوسان ستوجانسيفك، ببراعته في التقاط الصور النادرة، خلال سفرياته التي يقوم بها للعديد من البلدان؛ حيث يهوى تصوير المناظر الطبيعية، والأطعمة، وحفلات الزفاف.

غير أن براعته الملموسة، اتضحت مع تجاربه الأخيرة، التي استخدم فيها تقنية إظهار المدن والمباني الشهيرة، في العديد من البلدان، داخل قطرات ملونة من الماء، باستخدام عدسة الماكرو.

وأكد أنه لا يستخدم في تلك الصور، أي نوع من المعالجات عبر برنامج الفوتوشوب، أو أي برنامج آخر، حيث نقلها من الكاميرا مباشرة، بما يحير الناظر للصورة، وقد لا يُصدق ذلك.

وتبدو المباني في الصور، وهي قطرات بلورية تحت مياه الأمطار، وهي تقدم عالماً سيريالياً في فن التصوير.

ويوضح دوسان، أن سر ذلك بسيط، وهو أنه يلتقط هذه الصور في يوم عاصف بالأمطار، بحيث يكون متكئاً على مسافة مناسبة من المعلم المحدد، ولا يفعل سوى أن يبدأ في اقتناص الصور.

وقد التقط صوراً بديعية لمعالم شهيرة؛ منها المسجد الأزرق الشهير في إسطنبول، وكنسية سافا في مسقط رأسه في بلغراد، وجسر بروكلين في نيويورك، في صورة له مؤخراً، أثناء رحلته الأخيرة لهناك.

ويُعتبر التصوير الماكرو، من أكثر أنواع التصوير الفوتوغرافي تشويقاً، حيث يتيح لك إظهار التفاصيل، التي لا يمكن أن تراها العين المجردة بسهولة.

-يصوّر-المعالم-الشهيرة-داخل-قطرات-ملونة-‫1‬-‫‬ -يصوّر-المعالم-الشهيرة-داخل-قطرات-ملونة-‫1‬ -يصوّر-المعالم-الشهيرة-داخل-قطرات-ملونة-‫290792205‬-‫‬ -يصوّر-المعالم-الشهيرة-داخل-قطرات-ملونة-‫290792206‬-‫‬ -يصوّر-المعالم-الشهيرة-داخل-قطرات-ملونة-‫290792207‬-‫‬ -يصوّر-المعالم-الشهيرة-داخل-قطرات-ملونة-‫290792208‬-‫‬ -يصوّر-المعالم-الشهيرة-داخل-قطرات-ملونة-‫290792209‬-‫‬ -يصوّر-المعالم-الشهيرة-داخل-قطرات-ملونة-‫290792210‬-‫‬