موقع المقررات الإلكترونية بجامعة الملك خالد يحصد جائزة التميّز الرقمي

الخميس ١ سبتمبر ٢٠١٦ الساعة ٨:١٢ مساءً
موقع المقررات الإلكترونية بجامعة الملك خالد يحصد جائزة التميّز الرقمي

المواطن – الرياض

حققت جامعة الملك خالد ممثلة بعمادة التعلّم الإلكتروني إنجازًا جديدًا ومتميزًا على مستوى قطاع مواقع العلوم والتقنية في المملكة العربية السعودية، وذلك بحصول الجامعة على جائزة التميّز الرقمي، والتي تنظمها وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات في دورتها السادسة لعام (1437هـ).

وقد تَسلَّم مدير جامعة الملك خالد، الأستاذ الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي، الجائزة من محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور عبدالعزيز بن سالم الرويس، وذلك نيابة عن معالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات.

وأشاد وزير الاتصالات وتقنية المعلومات بالنيابة ماجد بن عبدالله الحقيل، بالمشاركة الفاعلة من جامعة الملك خالد في جائزة التميّز الرقمي، التي تهدف إلى تنمية المحتوى الرقمي العربي على شبكة الإنترنت العالمية، ودعم وتشجيع الإبداع والابتكار في مجال تطوير مواقع الإنترنت وإثراء المحتوى المعرفي، مما يؤكد المستوى المتميز الذي وصل إليه موقع الجامعة.

وبهذه المناسبة، هنّأ الدكتور السلمي جميع منسوبي الجامعة بحصول الجامعة على الجائزة وتفرُّدها وتميُّزها، مقدمًا شكره وتقديره لعمادة التعلّم الإلكتروني بالجامعة وفريق العمل.

وكان موقع المقررات الإلكترونية المفتوحة بجامعة الملك خالد (http://ocw.kku.edu.sa)، قد حاز جائزة التميّز الرقمي لفرع مواقع العلوم والتقنية، والتي تهدف إلى تنمية المحتوى الرقمي العربي على شبكة الإنترنت العالمية، ودعم وتشجيع الإبداع والابتكار في مجال تطوير مواقع الإنترنت، وإثراء المحتوى الرقمي العربي، مما يؤكد المشاركة الفاعلة والمثمرة للجامعة على مستوى المملكة، والإنجازات المتميزة التي تُقدّمها عمادة التعلم الإلكتروني في سبيل رفعة الجامعة، وتحقيقًا لرسالتها وأهدافها.

من جهته، عبّر عميد التعلم الإلكتروني بالجامعة الدكتور فهد بن عبدالله الأحمري، عن سعادته بهذا الإنجاز الجديد الذي يُضاف إلى إنجازات العمادة، وأوضح أن موقع المقررات المفتوحة المتوّج هو من المبادرات التي تهدف إلى رفع جودة المحتوى الرقمي للمقررات الجامعية، وإتاحة المعرفة للجميع من داخل وخارج المملكة، وذلك بإثراء حياتهم العلمية، إذ تحوي المنصة حاليًا أكثر من ٤ آلاف فيديو ومصدر تعليمي في مختلف العلوم، بمعدل مشاهدات تجاوز الـ7 ملايين مشاهدة، ونسبة رضا تتجاوز ٩٠%‏ من المستفيدين من هذه المبادرة.

يُذكر أن جائزة التميّز الرقمي تُعد من الجوائز الأولى من نوعها في العالم العربي، حيث تتضمن الجائزة مجموعة من الأفرع، وتخضع لمعايير علمية دقيقة في تقويم المواقع؛ وفق مجالات تخصصية.