هيئة الرقابة تضبط 2542 متغيبًا ومتغيبة عن مرابطة الحج

الإثنين ٢٦ سبتمبر ٢٠١٦ الساعة ٩:١٨ صباحاً
هيئة الرقابة تضبط 2542 متغيبًا ومتغيبة عن مرابطة الحج

المواطن – الرياض

ضبطت هيئة الرقابة والتحقيق 2542 موظفاً وموظفة تغيبوا عن مرابطة الحج هذا العام، إلى جانب 368 تأشيرة غير نظامية.

وصرح عبدالعزيز بن محمد المجلي، مدير عام الإدارة العامَّة للمتابعة والبحوث، والمتحدِّث الرسميّ باسم هيئة الرقابة والتحقيق بأن جميع الملاحظات أحيلت للوزير المختص، كما لخصت الملاحظات بتقرير رسمي رفع لمقام رئيس لجنة الحج العليا، ولي العهد، وزير الداخلية.

وقال إن الهيئة نفذت 13294 جولة رقابية على الجهات والمؤسسات الحكومية والخاصة خلال موسم حج هذا العام حتى 13 ذي الحجة، شملت العاصمة المقدسة، والمدينة المنورة، وجدة بالمنافذ البحرية والجوية.

وأشار إلى أن تلك الجولات أسفرت عن ضبط عدد من الملاحظات بمتابعة وإشراف رئيس هيئة الرقابة والتحقيق الدكتور عبدالرحمن بن إبراهيم الحصين.

ورصدت جولات هيئة الرقابة والتحقيق من خلال 750 مراقبًا ميدانيًا و44 مراقبة ميدانية نحو 2542 متغيبًا ومتغيبة عن مرابطة الحج بالجهات الحكومية المشاركة بمهام حج هذا العام، وفقاً لـ”المدينة”.

وأوضح أنه تمَّ إبلاغ إدارات الجهات الحكوميَّة بهذه المخالفات لاتِّخاذ الإجراءات النظاميَّة بحق المخالفين، كما ضبطت الهيئة 386 تأشيرة حج غير نظامية، بواقع 273 تأشيرة موسمية و113 تجارية، رفعت على أثرها المخالفات لاتخاذ الإجراءات النظامية حيال الشركات المتاجرة بهذه التأشيرات.

 

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • ص ص ص

    اذهبوا للشرط واذهبوا للدفاع المدني تجدون من يكشفون على المنازل والمدارس يغيبون بالاسابيع تسيب ولعب وفوضى يجب معاقبة رئيس القسم اولاً