101 قرار إداري من الجوازات بحق ناقلي حجاج بدون تصاريح نظامية

الإثنين ١٢ سبتمبر ٢٠١٦ الساعة ٦:٤٧ مساءً
101 قرار إداري من الجوازات بحق ناقلي حجاج بدون تصاريح نظامية

  المواطن – واس

أوضح قائد قوات الجوازات للحج اللواء ضيف الله بن سطام الحويفي أن عدد القرارات الإدارية الصادرة من اللجان الإدارية الموسمية بمداخل مكة المكرمة بلغ (101) قرار إداري تم إصدارها بحق المخالفين لتعليمات الحج من تاريخ 1437/11/10هـ حتى تاريخ 1437/12/10هـ ، وقد بلغ مجموع الغرامات المالية الصادرة بحق المخالفين (5800000) ريال.

كما تم إصدار عقوبة السجن بما مجموعه (1425) يوماً بحق المخالفين , وقد اشتملت القرارات الإدارية المطالبة على مصادرة عدد ( 18 ) مركبة استخدمت في نقل الأشخاص المتوجهين لأداء فريضة الحج بدون تصريح.

وأشار اللواء الحويفي إلى أن العقوبة النظامية المقررة بحق كل من ينقل حجاجاً بدون تصاريح حج نظامية تصل إلى غرامة مالية مقدارها ( 50.000 ) خمسون ألف ريال عن كل حاج يتم نقله ، والسجن لمدة تصل إلى ستة أشهر ، وترحيل الناقل إذا كان وافداً بعد تنفيذ العقوبة ويمنع من دخول المملكة وفقاً للمدة المحددة نظاماً ، مع المطالبة بمصادرة وسيلة النقل المستخدمة إذا كانت عائدة للناقل أو المتواطئ أو المساهم في المخالفة.

‎تجدر الإشارة إلى أن اللجان الإدارية الموسمية التابعة للمديرية العامة للجوازات في مراكز مداخل مكة المكرمة قامت بالعمل على مدار الساعة لتطبيق العقوبات الفورية بحق المخالفين بناء على توجيهات سمو ولي العهد ” حفظه الله ” وبمتابعة وإشراف من مدير عام الجوازات.