أمير عسير يوجّه بتبني مشروع تهيئة وتطوير شلالات الدهناء بتنومة

أمير عسير يوجّه بتبني مشروع تهيئة وتطوير شلالات الدهناء بتنومة

الساعة 2:04 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, المراسلون, حصاد اليوم
4080
0
طباعة

المواطن – سعيد آل هطلاء – تنومة

وجّه صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة بتبني مشروع تهيئة وتطوير منطقة شلالات الدهناء بمحافظة تنومة سياحياً .

وأوضح مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني أمين مجلس التنمية السياحية بالمنطقة المهندس محمد العمرة أن المشروع سيكون استثمارياً، لاسيما وأنه يوجد في موقع مميز ، يبعد عن مدينة أبها ١٠٠ كيلو فقط ، إذ سيشمل إنشاء شاليهات وفندق على جانبي الشلالات وعمل نافورة وسط الغدير الذي تصب فيه الشلالات وكذلك عمل إعادة للمياه من الغدير لمنبع الشلالات في حالة انقطاع الأمطار ونضوب الشلالات.

وأضاف: “سيكون دور المجلس توفير الدعم اللوجيستي للمشروع والتسهيل مع الإدارات الحكومية والدعم الفني من خلال دراسة ودعم المخططات والتصاميم اللازمة للتنفيذ، على أن يتولى مالك منطقة الشلالات عبدالله فرحان الشهري التنفيذ بمواصفات وجودة عالية المستوى ” .

يذكر أن منطقة شلالات الدهناء تعد من أجمل مناطق الجذب السياحي في المنطقة بشكل عام ، ومقصد الكثير من السياح من داخل وخارج المنطقة بالإضافة إلى وجود العديد من مواقع الجذب السياحي والتراث العمراني القريبة من الموقع ، مما سيجعل محافظة تنومة مقصداً سياحياً.

كما أن هذه الخطوة تعتبر خطوة أولية حقيقية في الاهتمام بالمسار الاستراتيجي السياحي الرابط بين أبها والباحة والطائف والذي يحوي في حدود عسير الإدارية أكثر من ١٥٠ موقعاً سياحياً قابلة للتطوير .

 

 


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. تعليق الدراسة في بعض مدارس أبها اليوم الاثنين

علقت إدارة تعليم منطقة عسير، الدراسة اليوم الاثنين