ابتدائية بنات بجدة تُكدِّس 60 طالبة داخل فصل واحد

ابتدائية بنات بجدة تُكدِّس 60 طالبة داخل فصل واحد

الساعة 6:34 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
11190
17
طباعة

المواطن – عبدالله النخالي – جدة

أبدى عدد من أولياء الأمور، تذمرهم واستياءهم، من مخالفة المدرسة ١٤٣ الابتدائية للبنات، بحي الإسكان الجنوبي بجدة لأنظمة وزارة التعليم ، عندما قامت بتكديس 60 طالبة، يدرسن في الصف الأول الابتدائي، في فصل واحد، متجاوزة بذلك العدد الفعلي والنظامي المسموح به داخل حجرة الفصل.

وقال متعب الكثيري، أحد أولياء أمور الطالبات: ابنتي تدرس في الصف الأول الابتدائي، في المدرسة ١٤٣ للبنات، بحي الإسكان، وتفاجأت بأنّ المدرسة حصرت ما يُقارب 60 طالبة في فصل واحد، متجاوزة العدد الفعلي والمسموح به نظاماً، وغير مبالية بما سيترتب على ذلك من سلبيات، سيضر بلا شك على أداء المعلمة في إيصال المعلومة، وتقييم الطالبات بالشكل الصحيح، ومن ثمّ على الطالبات اللاتي يحتجن الاهتمام والمتابعة الدقيقة، لاسيما في الصفوف الأولية، والتي تحتاج فيها الطالبة إلى تهيئة بيئة تعليمية مناسبة.

وذكر عصام باعويضان، أن وزارة التعليم، حددت أعداداً معينة داخل حجرة الفصل، ووضعت مساحة لكل طالبة، حرصاً منها على خلق بيئة تعليمية مناسبة للطالبة، ولكن المدرسة لم تلتزم  بذلك، مما جعلنا في حيرة على مستوى بناتنا التعليمي، وقلق على صحتهم، مما قد يسببه هذا العدد الهائل من انتشار الأمراض وانتقال العدوى بين الطالبات، في ظل هذا التكدس الكبير.

وأضاف: قامت عدد من الأمهات، بمراجعة المدرسة، وطرح المعاناة على قائدة المدرسة، إلا أنّ الحال لم يتغير.

وتحدث سهيل الشمراني، أنّ هذا الأمر مخالف للأنظمة والقوانين، والتي تنص على عدم زيادة عدد الطالبات في الفصل الواحد، عن ٣٥ طالبة.

وذكر أن السبب الرئيسي لهذا العدد الكبير، عدم استحداث مبانٍ جديدة، وعدم متابعة المدارس الحكومية من أصحاب الشأن، التي مازالت تحت الإنشاء طوال السنوات الماضية، في كلٍ من الأجاويد ١، والأجاويد ٢، والتي مضى على موعد تسليمها، أكثر من عام ونصف، والتي من شأنها أن تفك الخناق عن المدارس الحالية.

وناشد مدير تعليم جدة، بالنظر فيما يتعرضن له طالبات الصف الأول الابتدائي في المدرسة ١٤٣، بحي الإسكان الجنوبي، وحل معاناتهن في أقرب وقتٍ ممكن، ليتسنى لهن التعليم، وسط أجواء تعليمية مريحة وآمنة.

إقرأ ايضا :

ِشارك  على الفيس  بوك
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :