البنتاجون يدرس ردًا عسكريًا على استهداف الحوثيين للمدمرة “ماسون”

البنتاجون يدرس ردًا عسكريًا على استهداف الحوثيين للمدمرة “ماسون”

الساعة 7:19 صباحًا
- ‎فيالمراسلون, المواطن الدولي, حصاد اليوم
3485
0
طباعة

المواطن – وكالات 

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، أنها تناقش خطوات عسكرية في الردّ على تعرّض المدمرة (ماسون) التابعة للبحرية الأمريكية لهجومٍ بصاروخٍ في المياه الدولية قبالة اليمن، أُطلق من مناطق خاضعة لسيطرة الحوثيين في اليمن، وفشل في إصابتها.
وأكد المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون”، الكابتن جيف ديفيز، أمس، “أن الجيش الأمريكي رأى أن الصاروخ أُطلق من أراضٍ يسيطر عليها الحوثيون في اليمن، وأن المدمرة “ماسون” اكتشفت صاروخين قادمين خلال فترة 60 دقيقة أثناء وجودها في البحر الأحمر قبالة ساحل اليمن، وسقط الصاروخان في المياه قبل وصولهما إلى السفينة”.
ومن جانب، أصدر السيناتور الأمريكي الجمهوري، ليندسي غراهام، بيانًا قال فيه “إنه في حال ثبوت إطلاق الحوثيين الذين تدعمهم إيران صواريخ على المدمرة الأمريكية، سيتحتم على إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما الردّ بسرعة وبشكل حاسم”.
وأضاف: “إن تجاهل الهجوم على سفينة حربية أمريكية سيدعو إلى المزيد من العدوان، إضافةً إلى أنّه يجب علينا أن نوضح للإيرانيين فورًا، أنهم سيتحملون مسؤولية ارتكاب المجموعات التي يدعمونها كالحوثيين، لأعمال عدائية اتجاه الولايات المتحدة، وعلينا أن نتوقع المزيد من العدوان من قِبل مجموعات تحظى بالدعم الإيراني، نحو مصالح الولايات المتحدة”.


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

ماذا يفعل هذا الجَمل داخل مغسلة سيارات؟!!

أثار مقطع فيديو متداول عبر موقع التواصل الاجتماعي