الحرس الثوري الإيراني يدير قاعدة صواريخ في لبنان تحت الأرض

الحرس الثوري الإيراني يدير قاعدة صواريخ في لبنان تحت الأرض

الساعة 11:04 صباحًا
- ‎فيالمواطن الدولي, حصاد اليوم
3320
0
طباعة

المواطن – وكالات

كشفت مصادر أمنية، أن لبنان بات ساحة مفتوحة أمام عمليات تهريب الأسلحة الإيرانية ونقلها للدول المجاورة، عن طريق ميليشيات حزب الله، لتستخدم خلال المعارك في سوريا والعراق واليمن، وذلك حسبما أفادت صحيفة الوطن ، اليوم الأحد.

وأضافت المصادر، أن “طهران ترسل الأسلحة إلى حزب الله، فضلاً عن استخدامها لبنان كممر، لتهريب الأسلحة”، مشيرة إلى أن “إيران أقرت بوجود ترسانة من الصواريخ بلبنان، حيث أعلن نائب القائد العام للحرس الثوري، العميد حسين سلامي، وجود 100 ألف صاروخ جاهز في لبنان”.

وفيما زعمت وحدة في الحرس الثوري الإيراني، أنها ساعدت حزب الله على توجيه صواريخ أرض أرض لإسرائيل، قالت تقارير إن “مجموعة أخرى من ضباط الحرس الإيراني تشرف على غرفة العمليات والتخطيط وإدارة المعارك في قاعدة تحت الأرض في منطقة قريبة من مدينة بعلبك”.

وبحسب تقرير لموقع “فيسكودس” التايلاندي، “جندت طهران الوحدة 190 في الحرس الثوري لتهريب الأسلحة لحزب الله، ونظام الأسد في سوريا، وجماعة الحوثيين في اليمن”، موضحاً أن “هذه الأسلحة يتم تهريبها بطريق البر إلى لبنان، في شكل شاحنات إغاثية أو مساعدات إنسانية”.

وأشار إلى أن “شركات طيران إيرانية مسؤولة أيضاً عن نقل الأسلحة عبر مطار بيروت الدولي، وتستخدم الموانئ السورية كاللاذقية لتهريب السلاح، مثل قذائف هاون 122 ملم ومتفجرات وصواريخ فاتح 110”.


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. أكثر من 12 ألف زائر خلال يومين في صيف طيبة 38

شهد المسرح المديني بحديقة الملك فهد بالمدينة المنورة،