الدفاع الجوي سد منيع ضد 36 صاروخاً حوثياً استهدفت 8 مدن سعودية

الدفاع الجوي سد منيع ضد 36 صاروخاً حوثياً استهدفت 8 مدن سعودية

الساعة 10:53 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
4520
0
طباعة

المواطن – الرياض

تمكنت الدفاعات الجوية للمملكة من إحباط محاولات الانقلابيين العديدة لاستهداف الأراضي السعودية بالصواريخ الباليستية، وذلك منذ اندلاع الأزمة اليمنية، كان أحدها إحباط صاروخ في أجواء مدينة الطائف عبر صواريخ الدفاع الجوي السعودية من طراز “باتريوت” .

فبعد كل معركة تتراجع فيها ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح على الأراضي اليمنية يلجأ هؤلاء إلى إطلاق صواريخ باليستية باتجاه الأراضي السعودية من مناطق شمال العاصمة صنعاء تستهدف تجمعات مدنية أو مؤسسات عسكرية .

ووفقاً لـ “العربية” فإن الهجمات بالصواريخ الباليستية بلغت 36 محاولة اعتداء، مستهدفة 8 مدن سعودية، بينما سجلت الدفاعات الجوية السعودية 13 محاولة عشوائية فاشلة سقطت فيها صواريخ الحوثي والمخلوع في أراض خلاء.

منطقة خميس مشيط جاءت على رأس المناطق التي يحاول الانقلابيون استهدافها، حيث اعترضت صواريخ “باتريوت” السعودية 10 صواريخ وجهت نحو هذه المدينة. أما نجران، فحلت ثانيةً بثمانية صواريخ باليستية، اعترضتها جميعها الدفاعات السعودية.

جازان تعرضت لـ7 محاولات فاشلة، فيما كان نصيب أبها 5 صواريخ اعترضت كلها، كما وجه الانقلابيون صاروخاً إلى كل من الطائف وعسير ومناطق حدودية جنوبية تم اعتراضها.

يذكر أن أولى محاولات الانقلابيين الصاروخية كانت في 6 يونيو 2015، باتجاه خميس مشيط.


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

مقيم سوري: هذه من لمحات مملكة الإنسانية تجاهنا على أراضيها

أكّد مقيم سوري في المملكة العربية السعودية، الصورة