المركزي الروسي يُخفِّض سعر صرف الروبل أمام العملات الرئيسة
ضبط مواطن مخالف لارتكابه مخالفة التخييم بمحمية الملك عبدالعزيز الملكية
مجلس التعاون يدين بأشد العبارات الهجمات الإيرانية الغادرة على البحرين
الملك سلمان وولي العهد يهنئان رئيس جيبوتي
بتوجيه وزير الدفاع.. التحالف الإسلامي العسكري يشارك في أسبوع الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب
فرنسا تدرس اتخاذ إجراءات بعد قطع بوركينا فاسو العلاقات معها
“المنافذ الجمركية” تسجل 1162 حالة ضبط خلال أسبوع
السعودية تطلق غدًا أسبوع المياه السعودي الأول لتعزيز ريادتها العالمية
بلجيكا تتصدر المجموعة الثالثة بالفوز على نيوزيلندا 5 – 1 في كأس العالم
البحرين تدين استهداف أراضيها بعددٍ من الطائرات المسيّرة الإيرانية
المواطن – واس
اجتمع وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية، المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح، بمقر أمانة مجلس الوزراء، بالمدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية، يوكيا أمانو، ومساعده كولنث بريدي.
وتناول الاجتماع؛ أهم المستجدات المتعلقة بالطاقة الذرية، ومجريات الأعمال التي تقوم بها المملكة لإدخال الطاقة الذرية ضمن منظومة الطاقة، وقد أشاد مدير عام الوكالة، بخطوات البرنامج التي أدرجتها المملكة في برنامج التحول الوطني، كما عبّر سعادته بمخرجات ورش العمل، التي عقدتها مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة، مع الوكالة، خلال شهر أغسطس الماضي؛ حيث تم تحديد البرامج والمشاريع المشتركة بين الجانبين، ويتم التخطيط لتنفيذها خلال فترة برنامج التحول الوطني.
كما أشاد المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية، بمواقف المملكة وسياستها، وموقفها الواضح في نزع الأسلحة النووية وعدم الانتشار، وبدورها الفاعل خلال عضويتها لمجلس المحافظين في الدورة الماضية، ومن خلال المؤتمر العام للوكالة.
وفي إطار دعم المملكة للوكالة، فقد عبّر أمانو، عن شكره وتقديره لذلك؛ حيث نوه بتبرعات المملكة لبرنامج تجديد معامل الوكالة في سايبرزدورف، وكذلك دعم المملكة في إنشاء مركز للأمن النووي.
حضر الاجتماع، نائب رئيس مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة، الدكتور وليد بن حسين أبو الفرج، ورئيس قطاع الطاقة الذرية بمدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة، الدكتور محمـد بن أحمد قـروان.