المخلافي لمسؤول أمريكي: الحوثيّ يُعرقل العملية السياسية ولا يخدم السلام

الإثنين ٣ أكتوبر ٢٠١٦ الساعة ٦:٥٨ مساءً
المخلافي لمسؤول أمريكي: الحوثيّ يُعرقل العملية السياسية ولا يخدم السلام

المواطن – واس
التقى نائب رئيس الوزراء، وزير الخارجية اليمني، عبد الملك المخلافي، اليوم، بالرياض، السفير الأمريكي لدى اليمن، ماثيو تولر.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية، إن الوزير المخلافي، أكد حرص الحكومة على السلام، ودعمها وتعاطيها الإيجابي مع جهود ومبادرات مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة لليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، وأن حكومة بلاده “ما تزال تعول على دعم المجتمع الدولي الموحد، من أجل التوصل إلى تسوية سياسية، بموجب المرجعيات المتفق عليها، المتمثلة بالمبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية، ومخرجات الحوار الوطني الشامل، وقرار مجلس الأمن 2216 (2015)”.

وقال ” إن الإجراءات التصعيدية أحادية الجانب، التي تقوم بها ميليشيا الحوثي وصالح، تعرقل العملية السياسية، وإن الاعتداءات المتمثلة باستهداف السفينة الإماراتية الإغاثية، تشكل تهديداً للسلم والأمن الدوليين و للممرات الملاحية الدولية، ولا يخدم السلام أبداً”.

من جانبه، أكد السفير الأمريكي، دعم بلاده المستمر للحكومة الشرعية في اليمن، والعملية السياسية، برعاية الأمم المتحدة، وأكد أن التوصل إلى حل سلمي وشامل وعودة الشرعية لليمن، هو ما يدعمه المجتمع الدولي بكامله.

وقال السفير تولر: “إن الولايات المتحدة تدين وبشدة، إقدام ميليشيا الحوثي وصالح، على استهداف السفينة الإماراتية في باب المندب، وإنها تأخذ ذلك الاعتداء على محمل الجد، وأنها ملتزمة بحماية الملاحة البحرية في مضيق باب المندب، وعلى الحوثيين وصالح، الكف فوراً عن مثل هذه الاعتداءات، على الممرات البحرية الدولية”.