بالفيديو.. إنتاج أول وسادة هوائية لحماية راكبي الدراجات

بالفيديو.. إنتاج أول وسادة هوائية لحماية راكبي الدراجات

الساعة 12:53 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي, حصاد اليوم
2260
0
طباعة

المواطن  – وكالات

أعلنت شركة سويدية عن طرح أول وسادة هوائية من نوعها مخصصة لراكبي الدراجات، مهمتها حماية رأس الراكب عند التعرض لحوادث مرورية.

الوسادة تحمل اسم “هوفدينغ” وتمثل ثورة في حماية الرأس لدى راكبي الدراجات، حيث سرعان ما يتم نفخ هذه الخوذة في جزء من الثانية، بمجرد وقوع حادث اصطدام خلال ركوب الدراجة، مما يؤمن حماية للرأس الذي عادة ما يتعرض لأخطر الإصابات خلال الحوادث.

وحظيت الوسادة الهوائية بشعبية كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، مما رفع مبيعاتها بشكل كبير، خاصة مع توافرها في 140 متجراً داخل السويد، وأكثر من 500 متجر حول العالم، في كل من الدنمارك وألمانيا والمملكة المتحدة وفرنسا واليابان بحسب صحيفة يورك شاير بوست البريطانية.

وتعليقاً على نجاح الحملة الترويجية للوسادة الهوائية قال فريدريك كارلينج المدير التنفيذي لشركة هوفدينغ: “نحن ملتزمون في الشركة بإيصال هذا المنتج إلى العالم، ويسعدنا أن الملايين يشاركوننا هذا الالتزام بنشر ثقافة ركوب الدراجات بشكل آمن”.

وأشاد باحثون من جامعة ستانفورد بهذا الابتكار، واعتبروا أنها توفر حماية كبيرة ضد إصابات الارتجاج الناتجة عن حوادث الاصطدام، وهي أكثر فعالية بثماني مرات من الخوذ التقليدية في هذا المجال.


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

بالفيديو.. عائض القرني يشارك في مشهد تمثيلي كوميدي لأول مرة: لكن الأمر جلل!

نشر الشيخ الدكتور عائض القرني عبر حسابه على