بحث تطوير معلمي العلوم والرياضيات مهنياً

بحث تطوير معلمي العلوم والرياضيات مهنياً

الساعة 10:29 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3945
0
طباعة

المواطن – الرياض

استقبلت شركة تطوير للخدمات التعليمية المشرف العام المكلف على مركز التميز البحثي في تطوير تعليم العلوم والرياضيات في جامعة الملك سعود الدكتور سعيد الشمراني.

وكان في استقباله الرئيس التنفيذي الدكتور محمد بن عبد الله الزغيبي، والمدير التنفيذي لقطاع المحتوى والحلول الإلكترونية الدكتور ناصر العويشق؛ للتباحث في أوجه التعاون الممكنة في مجالات اهتمامات المشتركة بين الشركة والمركز.

وأوضح الدكتور محمد الزغيبي أن الشركة مستعدة للتعاون مع مركز التميز البحثي في إجراء البحوث والدراسات على خدمات الشركة ومنتجاتها في مجالات STEM؛ سعيًا لتطوير تلك الخدمات والمنتجات، وتقديمها إلى التعليم العالي والتعليم العام على حد سواء في أعلى جودة ممكنة.

ومن جهته أشار الدكتور ناصر العويشق إلى أن العمل سيبدأ بتشكيل فرق مشتركة بين الجانبين لدراسة برنامج التطوير المهني المتمازج لمعلمي العلوم والرياضيات “تمكين”، وبحث إمكانية تطويره ليصبح برنامجًا ملائماً لتنفيذه في برامج إعداد المعلمين وتطويرهم مهنيًا. كما تقدم الشركة دعمها للباحثين والباحثات الراغبين في إجراء الدراسات حول مراكز STEM المدرسية والمراكز العلمية وأثرها في تطوير تعليم العلوم والرياضيات.

وكان ذلك امتدادًا لحلقة النقاش التي قدمها الدكتور ناصر العويشق الأسبوع الماضي في مقر مركز التميز البحثي في تطوير تعليم العلوم والرياضيات، والتي تناولت مشاريع STEM في شركة تطوير، وسط حضور كثيف يدل على أهمية طرح مثل هذه التوجهات التعليمية المعاصرة ومناقشتها لدى المهتمين من الطلاب والأكاديميين في التعليم العالي.


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. الأمير أحمد يستعرض خطة مشروع تطوير معهد العاصمة النموذجي

ترأس صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبد