بشعار “كيف نكون قدوة؟” .. انطلاق أسبوعيات مجلس أمير مكة في عامها السادس

السبت ٨ أكتوبر ٢٠١٦ الساعة ١٢:٢٧ مساءً
بشعار “كيف نكون قدوة؟” .. انطلاق أسبوعيات مجلس أمير مكة في عامها السادس

المواطن – مكة المكرمة

انطلقت مؤخراً، أسبوعيات المجلس التي يعقدها مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، للعام السادس على التوالي، تحت شعار كيف نكون قدوة؟، بمشاركة عدد من فئات المجتمع في المنطقة في لقاءات مفتوحة مع أمير المنطقة يطرحون خلالها عدداً من المقترحات والأفكار التي تخدم التنمية.

وخلال السنوات الماضية تم تحويل عدد من أفكار ومقترحات عقول أبناء المنطقة خلال الأعوام الخمسة الماضية إلى مشاريع تم تنفيذ بعضها ويجري تنفيذ البعض الآخر على أرض الواقع، بما يعود بالنفع على الإنسان والمكان في المنطقة والمحافظات التابعة لها.

وانطلقت أسبوعيات المجلس في عامها السادس لهذا العام، بمشاركة عدد من فئات المجتمع من رجال الأعمال، والأئمة والخطباء والدعاة، والأدباء والمثقفين ورجال التعليم والإعلاميين، والشباب، كذلك مشايخ القبائل، ومديرو الإدارات والأجهزة الحكومية.

وخلال السنوات الماضية شارك في أسبوعيات المجالس عدد كبير من ممثلي القطاعات المختلفة الذين طرحوا أكثر من 420 مقترحاً وفكرة أحيلت إلى الجهات ذات العلاقة للاستفادة منها وتحويلها إلى مشاريع تنموية، فعلى سبيل المثال تبنت المجالس أفكاراً لمشروع التكامل التنموي الوطني ، واحترام النظام وغيرها من المشروعات التي طرحت في الأسبوعيات.

وتتبنى أسبوعيات المجلس الأفكار والمقترحات والمشاريع المقدمة من مختلف شرائح المجتمع، وتعد قناة اتصال تتيح للمواطن شراكة حقيقية وفاعلة في التطوير والبناء، مستكشفة احتياجاته وآراءه وتطلعاته حيال الخدمات والمشاريع التنموية.

وحرص أمير مكة المكرمة على “تنمية إنسان المنطقة”، لتكون “أسبوعيات المجالس” التي تعقد في منزل سموه بشكل أسبوعي يلتقي خلالها فئات عدة، خير شاهد على ذلك، إذ يتم فيها طرح الأفكار والرؤى وتحويلها إلى مشروعات تسهم في تحقيق استراتيجية المنطقة المستندة إلى بناء الإنسان وتنمية المكان.

كما تعمل إمارة منطقة مكة المكرمة بمشاركة كافة القطاعات خلال سنوات التنمية الخمس المقبلة على إيجاد شراكة ريادية بين القطاعين الحكومي والأهلي، لإقامة مشاريع تنموية تحقق طموحات القيادة وترتقي لآمال وتطلعات أبناء المنطقة والمحافظات والمراكز التابعة لها.