بنوك تفاجئ عملاءها بالخصم من الرصيد وتتراجع عن #تأجيل_قسط_محرم

بنوك تفاجئ عملاءها بالخصم من الرصيد وتتراجع عن #تأجيل_قسط_محرم

الساعة 12:13 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
19060
1
طباعة

المواطن – الرياض 

بالرغم من عدم نزول رواتب شهر المحرم حتى الآن، فاجأ عدد من البنوك عملاءها المقترضين بخصم ما في حساباتهم، اليوم، دون مُراعاة للموعد الجديد لنزول الرواتب وفق البرج الشمسي الهجري.

وأثار تصرف البنوك غضب الكثير من الموظفين، الذين سحبت أرصدتهم، معبرين عن استيائهم من تجاهل البنوك تعليمات مؤسسة النقد ووزارة المالية بشأن مواعيد صرف الرواتب.

واستنكر المواطنون عدم إدراك البنوك لمواعيد صرف الراتب في اليوم الخامس من برج العقرب، الموافق الخميس المقبل السادس والعشرين من شهر المحرم، السابع والعشرين من شهر أكتوبر.

وأشار المواطنون إلى أن البنوك كان عليها أن تعدّل تاريخ سحب الأقساط منذ إقرار تغيير موعد صرف الرواتب، مشيرين إلى أن معظم البنوك أظهرت تفاعلًا مع تعليمات النقد السابقة، بشأن جدولة القروض، وهو ما لم يتم تداركه.

وأكد المغرّدون أن البنوك تجاهلت تعليمات مؤسسة النقد بشأن جدولة القروض، حيث تعهّدت معظم البنوك بعدم خصم قسط شهر المحرم، وهو ما لم يتحقق.

وفي النهاية، إن كنت من المقترضين أو ممن عليهم أقساط مستحقة عليك أن تُبادر لمراجعة حسابك في البنك قبل إيداع الرواتب، للتتأكد من إنْ كنت قد تعرّضت للخصم هذا الشهر؟


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

كاتب ومحلل سعودي ينصح ترامب: تعلم من السعودية كيف تواجه “داعش”

نصح الكاتب الصحفي نواف عبيد، الرئيس الأميركي دونالد