ترسانة إيران المُضلّلة من الأسلحة تُثير سخرية خبراء السلاح الأمريكيين!

الإثنين ٣ أكتوبر ٢٠١٦ الساعة ٣:٣٨ مساءً
ترسانة إيران المُضلّلة من الأسلحة تُثير سخرية خبراء السلاح الأمريكيين!

المواطن – عبد الرحمن دياب

تحاول إيران دائماً، أن تظهر كما وأنها البطل الخارق، المالك للأسلحة المتطورة، وبعيداً عن كون ترسانتها لا تُقارن بمثيلتها الأمريكية والروسية والسعودية، ألا أن تصريحات مسؤوليها، تحاول التضليل بعكس ذلك، وهو ما جعل أغلب الخبراء الأمريكيين، يرونها محاولة مليئة بالمبالغات، للاستهلاك المحلي.

وفي وقت سابق، رأى خبراء في مجلة “المصلحة القومية” الأمريكية، أن استعراض طهران لما عدته طائرة شبح عام 2013، قوبل بالسخرية من خبراء الدفاع وشؤون الطيران، في جميع أنحاء العالم.

ورأى تقرير الخبراء، أن مقاتلة إيران التي كانت تتباهى بها، وتسمى القاهر F – 313 الخفية، قدّمت في الجوّ عرضاً هزلياً، خاصة وأنها اختفت منذ تجربتها!.

وردّت المجلة، عن تساؤل حول سبب اختفاء هذا المشروع عن الوجود، بالقول إن مشروع القاهر F – 313، ما هو سوى تزييف غير متقن، وكان واضحاً حتى وقت عرض القاهر أول مرة، أن النموذج لم يكن أكثر من حيلة دعائية سيئة التنفيذ هندسياً، وهي للاستهلاك المحلي.

وفي النهاية، خلصت المجلة بالقول، بعدم وجود شواهد، توحي بأن إيران قد أتقنت فعلاً مثل هذه التقنيات الحديثة، والمتقدمة جداً.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • سكسوونيا

    هولاء خنازير مشركين ولوكان يملكون القوه لغزو السعوديه لكنهم قوتهم فقط في الكلام فهم يهددون السعوديه منذو سنوات وسنوات ولم يجرئو على مجابهتها الا بالكلام والحرب خدعه