خلال العام الماضي.. التجارة: إصدار 1293 ترخيصاً للمهن الاستشارية

الإثنين ٣ أكتوبر ٢٠١٦ الساعة ١١:٤٨ صباحاً
خلال العام الماضي.. التجارة: إصدار 1293 ترخيصاً للمهن الاستشارية

المواطن – الرياض

قالت وزارة التجارة والاستثمار إنها أصدرت 1293 ترخيصاً للمهن الاستشارية في مختلف التخصصات خلال عشرة أشهر من الأول من محرم لعام 1437هـ وحتى نهاية شهر شوال من العام نفسه.

وأضافت الوزارة في بيان أن عدد المهن الاستشارية التي تقدم أصحابها بطلبات للحصول على تراخيص بلغ أكثر من 30 مهنة، واستحوذت تراخيص المكاتب الهندسية (بالتعاون مع الهيئة السعودية للمهندسين) على العدد الأعلى من التراخيص بواقع 425 ترخيصاً، تلتها تراخيص المقيمين المعتمدين العقاريين (بالتعاون مع الهيئة السعودية للمقيمين المعتمدين) بواقع 289 ترخيصاً، تلتها الاستشارات الإدارية بأكثر من 200 ترخيص.

وتابع أن تراخيص المحاسبين القانونيين (بالتعاون مع الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين) بلغت 77 ترخيصاً، فيما ذهبت بقية التراخيص لمهن استشارية في مختلف التخصصات المالية (لغير الأوراق المالية)، والاقتصادية والتربوية والترجمة وغيرها. وارتفع إجمالي عدد التراخيص التي أصدرتها الوزارة حتى نهاية شوال المنصرم إلى أكثر من 10 آلاف ترخيص.

يشار الى أن إدارة المهن الاستشارية قد أكملت ثلاثة أعوام في إصدار التراخيص إلكترونياً، إذ يمكن للراغب في الحصول على الترخيص تقديم الطلب عبر موقع الوزارة الإلكتروني ويتم التفاعل معه عبر الرسائل النصية للهاتف الجوال، وفي حال اكتمال الشروط يتلقى رسالة نصية بالحضور إلى الوزارة أو أحد فروعها مصطحباً الأوراق والمستندات الأصلية للمطابقة ومن ثم طباعة الترخيص وتسليمه له في الحال.