#عاجل .. نزاهة تحقق في تعيين ابن الوزير #خالد_العرج

الأربعاء ٢٦ أكتوبر ٢٠١٦ الساعة ١١:٢٨ مساءً
#عاجل .. نزاهة تحقق في تعيين ابن الوزير #خالد_العرج

المواطن – الرياض 

تحقق هيئة مكافحة الفساد “نزاهة”، في ما تداول في وقت سابق، بخصوص تعيين ابن وزير الخدمة المدنية خالد العرج بطريقة غير نظامية، وتعيين (20) أستاذًا جامعيًا، بجامعة شقراء من عائلة واحدة، مشددةً على أنها ستتخذ الإجراءات النظامية وفقًا لما يتبين لها من نتائج التحقق.

وأوضحت الهيئة، أن الإجراء الذي اتخذه وزير النقل ورئيس الهيئة العامة للطيران المدني، المكلف سليمان بن عبد الله الحمدان، سليم، فيما يخص تكاليف مشاركة أعضاء الوفد السعودي، في أعمال الجمعية العمومية لمنظمة الطيران المدني الدولي (الأيكاو)، بحسب ما ذكرته الزميلة صحيفة “الرياض”.

هيئة مكافحة الفساد - نزاهة - الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد 3

وقال المتحدث الرسمي لهيئة مكافحة الفساد “نزاهة”، عبد الرحمن العجلان، إنّه بخصوص توظيف ابن أحد الوزراء بطريقة غير نظامية، وما الذي اتخذته “نزاهة” حيال ذلك، إن “الهيئة ترصد عبر وحداتها المختصة ما ينشر في وسائل الإعلام، وشبكة الإنترنت، بما يتعلق بمهام واختصاصات الهيئة؛ وفقًا للاستراتيجية الوطنية لحماية النزاهة ومكافحة الفساد، وقد باشرت الهيئة مهام أعمالها بالتحري والتحقق؛ مما أثير في شبكات التواصل الاجتماعي عن توظيف ابن أحد الوزراء بطريقة غير نظامية، حيث باشرت مهام أعمالها بالتحري والتحقق؛ مما جرى تداوله، وستتخذ الهيئة الإجراءات النظامية؛ وفقًا لما يتبين بشأن الموضوع.

وشدّد على أن “نزاهة” توضح ذلك انطلاقًا من التأكيد على مبدأ الشفافية، وحماية النزاهة ومكافحة الفساد بشتى صورة ومظاهرة وأساليبه، وفقًا لما تضمنته الاستراتيجية الوطنية لحماية النزاهة ومكافحة الفساد.

وأردف العجلان: “أود التذكير على ما أكده خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، أن المملكة لا تقبل فسادًا على أحد ولا ترضاه لأحد، ولا تعطي أيًا كان حصانة في قضايا الفساد”.

وبخصوص ما تداول من موضوع المراسلات الإلكترونية الداخلية بين وزير النقل، والرئيس التنفيذي لخدمات الملاحة الجوية بخصوص تكاليف رحلة وفد مشارك في أعمال خارجية؟، وهل باشرت الهيئة “نزاهة” الموضوع؟ وما الذي اتخذته حيال ذلك، أوضح أن “الهيئة باشرت مهام أعمالها واختصاصها بالتحري والتحقق؛ مما أثير في شبكات التواصل الاجتماعي عن ذلك، ولم يتبين للهيئة مخالفة للأنظمة، فيما اتخذه وزير النقل ورئيس الهيئة العامة للطيران المدني المكلف سليمان بن عبد الله الحمدان، فيما يخص تكاليف مشاركة أعضاء الوفد السعودي في أعمال الجمعية العمومية لمنظمة الطيران المدني الدولي (الأيكاو).

أما بخصوص مباشرة “نزاهة” لقضية تعيين (20) أستاذًا جامعيًا بجامعة شقراء من عائلة واحدة، وما صحة ذلك، قال إن هذه القضية أثيرت في شبكات التواصل الاجتماعي، وتمّ تداولها أيضًا، وقد باشرت الهيئة مهام أعمالها واختصاصها بالتحري والتحقق مما نشر، وهي محل بحث من قبل الهيئة، وستتخذ الهيئة الإجراءات النظامية؛ وفقًا لما يتبين بشأن الموضوع.