قياديات #جامعة_الملك_سعود يُناقشن مشاكل الطالبات في “حديث الولاء”

الأحد ٢ أكتوبر ٢٠١٦ الساعة ٥:٤٦ مساءً
قياديات #جامعة_الملك_سعود يُناقشن مشاكل الطالبات في “حديث الولاء”

المواطن – الرياض

أطلقت وحدة الشراكة المجتمعية، اليوم الأحد، أولى جلساتها الحوارية، تحت عنوان “حديث الولاء”، في بهو المدينة الجامعية للطالبات.

وقالت أمل الحواس، رئيس الشراكة المجتمعية، أن هذه الجسات الحوارية؛ تهدف إلى إتاحة حرية الحوار الإيجابي بين الطالبات وقياديات الجامعة وعضوات هيئة التدريس، وتجمعهن في حوار مفتوح، تشجيعاً لهن، للحديث والمشاركة في خدمة الوطن، بدلاً من الاكتفاء بالتلقي فقط.

وأضافت أنه تم تنظيم الجلسات الحوارية، على امتداد البهو الرئيسي، حيث أدارت قياديات الجامعة، جلساتهن كل على حده، ابتداءً بوكيلة الجامعة الدكتورة إيناس العيسى، وعميدة أقسام العلوم الطبية الدكتورة نادية الغريميل، وعميدة قسم العلوم الإنسانية الدكتورة غزيل العيسى، كما أدارت وكيلات الكليات، جلساتهن الحوارية مع الطالبات، وقد تضمنت كل جلسة على 20 طالبة، من مختلف التخصصات والكليات.

وتابعت أنه تم التطرق للعديد من المواضيع المهمة؛ حول تفعيل دور الطالبات في خدمة الوطن، عبر تخصصاتهن المتنوعة، والمساهمة في نقل الصورة المشرفة لجامعتهن ووطنهن، بالإضافة إلى سُبل تعزيز السلوكيات الإيجابية في مجتمع الجامعة.

وأشارت إلى أنه تمت مناقشة الآليات المناسبة لتطبيق الممارسات الحضارية في بيئة الجامعة، والأخذ باقتراحات الطالبات وآرائهن، للوصول إلى البيئة الجامعية المرجوة أكاديمياً وحضارياً، بما يحقق تطلعاتهن المستقبلية.