للمرة الأولى.. يوم 25 دون رواتب في حسابات الموظفين

الأربعاء ٢٦ أكتوبر ٢٠١٦ الساعة ٢:١٢ صباحاً
للمرة الأولى.. يوم 25 دون رواتب في حسابات الموظفين

المواطن – الرياض 

للمرة الأولى يأتي يوم 25 من شهر المحرم بلا رواتب؛ ليسجّل سابقة فريدة من نوعها، حيث لم يسبق مرور يوم 25 من الشهر الهجري دون صرف رواتب موظفي القطاع الحكومي.

ويحبس الموظفون أنفاسهم انتظارًا لصرف الرواتب؛ وفق الأبراج الهجرية الشمسية في اليوم الخامس من برج العقرب، الموافق الخميس المقبل 26 من المحرم الموافق 27 من شهر أكتوبر.

وتستعد الجهات الحكومية لإيداع الراتب الأول لبرج العقرب يوم الخميس، بعدما تمّ إقرار هذا النظام في صرف الرواتب.

بالنسبة لموظفي القطاع الحكومي؛ سيكون راتب العقرب هو أول راتب يتم استلامه بعد إلغاء وتعديل، وإيقاف عدد من البدلات والعلاوات، ووقف منح العلاوة السنوية لعام 1438هـ، حيث ستتأثر الرواتب بشكل ملحوظ مقارنة بالشهور السابقة.

وسيدخل يوم 25 من المحرم، ويخرج دون أن يتم فيه إيداع رواتب موظفي الدولة، وهو الإجراء الذي كان متبعًا لسنوات مضت، حيث كانت الرواتب توضع غالبًا في هذا اليوم أو قبله.

وكانت وزارة المالية، أوضحت آلية تطبيق قرار مجلس الوزراء، رقم 551 وتاريخ 1437/12/25هـ، القاضي بأن يتم صرف رواتب موظفي الدولة بما يتفق مع  المرسوم الملكي، رقم م/6 وتاريخ 1407/4/12هـ، وقد تضمن التعميم الذي أصدرته الوزارة، بشأن تعليمات إقفال السنة المالية الحالية، تحديد اليوم الخامس من كل برج هجري شمسي، موعدًا لتحويل الرواتب إلى الحسابات البنكية للموظفين.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • شوشو

    الشكولله الله يعوضنا بالجنه