لهذه الأسباب.. سيسقط النظام الإيرانيّ قريباً

لهذه الأسباب.. سيسقط النظام الإيرانيّ قريباً

الساعة 8:14 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي, حصاد اليوم
4765
0
طباعة

المواطن – وكالات

أكد السياسي الإيراني، المرشح السابق لانتخابات رئاسة الجمهورية، أحمد توكلي، أن النظام في إيران، لن يسقط بانقلاب أو هجوم عسكري أو ثورة مخملية، بل أن استشراء الفساد، هو ما سيؤدي إلى إسقاط هذا النظام.

وشدد توكلي، الذي تسلّم عدة مناصب وزارية وإدارية في الحكومات الإيرانية السابقة، على أن الفساد مستشر في كافة مؤسسات الدولة، بما فيها اللجان الرقابية.

وقال توكلي، الذي كان مديراً سابقاً لمركز أبحاث في المجلس، ويرأس حالياً إدارة منظمة “ديده بان” للشفافية والعدالة، في تصريحات له ببرنامج تلفزيوني، إن “أكبر خطر يُهدد النظام الإيراني في الوقت الحاضر، هو الفساد”.

وكانت منظمة الشفافية الدولية، قد وضعت إيران على رأس قائمة الدول الأكثر فساداً، وتحتل المرتبة 136 من أصل 175 دولة من حيث الفساد؛ وفق دراسة أجرتها منظمة” ترانسبيرنسي إنترناشونال” غير الحكومية.

كما علق توكلي، على الأنشطة الاقتصادية للحرس الثوري، بالقول إنهم “تاجروا بمشاريع إعادة الإعمار، وباتوا ينافسون الشعب اقتصادياً”.

الفاسدون في مراكز القرار
وراى توكلي، أن “هناك فساداً ممنهجاً يتفشى في مؤسسات الدولة، وأن الفاسدين على رأس مراكز القرار في إيران”، مضيفاً أنه “عندما تكون الأجهزة الرقابية فاسدة، فإنه من الطبيعي أن يستشري الفساد في كل الأنظمة”.


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

النفط يعزز مكاسبه لهذا السبب

سجلت أسعار النفط الخام، الجمعة، ارتفاعاً في السوق