ماثيو يرحل ويخلّف فيضانات عارمة في نورث كارولاينا

ماثيو يرحل ويخلّف فيضانات عارمة في نورث كارولاينا

الساعة 10:57 صباحًا
- ‎فيالمواطن الدولي, حصاد اليوم
1950
0
طباعة

المواطن – نت

لم تمر سوى ساعات قليلة على رحيل الإعصار ماثيو الذي ضرب سواحل الولايات الأمريكية حتى غمرت الفيضانات الأحياء والمدن السكنية.

وتسببت فيضانات بعد الإعصار ماثيو في تشريد عدة آلاف من الأشخاص في نورث كارولاينا فيما تساعد السلطات على إجلاء المزيد يوم الثلاثاء مع تهديد الأنهار التي ارتفع منسوب المياه فيها لقطاع كبير من الولاية الأمريكية.

وحذر بات مكروري حاكم نورث كارولاينا من أوضاع “بالغة الخطورة” في الأيام المقبلة بوسط وشرق الولاية حيث ارتفع منسوب عدد من الأنهار إلى مستويات قياسية.

وأودى ماثيو – وهو أقوى أعاصير المحيط الأطلسي منذ 2007 – بحياة ما لا يقل عن ألف شخص في هايتي الأسبوع الماضي قبل أن يضرب الساحل الجنوبي الشرقي للولايات المتحدة ويقتل 30 شخصاً على الأقل في ولايات فلوريدا وجورجيا ونورث كارولاينا وساوث كارولاينا.

ولجأ زهاء أربعة آلاف شخص إلى مراكز الإيواء بما في ذلك نحو 1200 شخص في منطقة لامبرتون الأشد تضرراً حيث ارتفع منسوب مياه نهر لامبر بواقع 1.2 متر فوق المستوى القياسي السابق المسجل في 2004 بعد الإعصار فرنسيس. وغمرت المياه المدينة التي يسكنها 21 ألف شخص مما أغرق مباني الشركات والمنازل وتقطعت السبل بالسائقين بعدما تعذر السير على جزء من طريق بين الولايات.


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

بمشاركة 100 جهة.. 25 ألف زائر في النسخة الرابعة لملتقى المهنة

أسدلت جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل الستار