#موبايلي وإريكسون يتعاونان لتطوير الجيل الخامس بالمملكة

الأربعاء ١٩ أكتوبر ٢٠١٦ الساعة ٢:٥١ مساءً
#موبايلي وإريكسون يتعاونان لتطوير الجيل الخامس بالمملكة

المواطن – الرياض

وقّعت شركتا موبايلي وإريكسون، مذكرة تفاهم للشراكة في اختبار وتطوير تقنيات الجيل الخامس (5G)، وتصورات إنشاء هذه التقنية الهامة، في المملكة العربية السعودية؛ وتشمل الاتفاقية، المواءمة التقنية والشرح الميداني، بالإضافة إلى تحويل الـ4G إلى 5G.

وجاء توقيع المذكرة، ضمن فعاليات أسبوع جيتكس بدبي، حيث وقع من طرف موبايلي، المهندس محمد البدراني، رئيس تنفيذي أول هندسة الشبكة، بالإنابة عن الرئيس التنفيذي للتقنية في الشركة، ومن طرف إريكسون، علي عيد، رئيس الشركة في المملكة والأردن وفلسطين.

وتقدم تقنية الجيل الخامس (5G)، مرونة هائلة وسعة وأمان عالية ومعدل نقل بيانات أعلى، ووقت إستجابة أقل، وستساعد على إيصال ابتكارات جديدة في عالم الاتصالات، التي سيستفيد منها الأفراد ونسبة كبيرة من الصناعات.

وسيفتح الجيل الخامس (5G)، المجال لنشر تقنية إنترنت الأشياء (IoT)، حيث ستسمح باتصال أقوى وتطبيقات جديدة للأفراد والشركات؛ مثل: النقل الذكي، والسيارات الذكية، والرعاية الصحية عن بعد، بالإضافة للتحكم الآلي عن بعد.

وتهدف مذكرة التفاهم؛ إلى رسم خارطة طريق لإدخال الجيل الخامس (5G)، إلى المستهلكين بالمملكة، لتقديم تجربة لا مثيل لها على أجهزتهم الذكية؛ حيث ستفتح الباب على استخدام التكنولوجيا الرقمية في الصناعات والمجتمع السعودي، مما سيؤدي إلى نماذج تجارية جديدة بالكامل، تدعم رؤية المملكة 2030.

وأعرب المهندس البدراني، عن أن موبايلي ملتزمة بإدخال وتقديم أحدث التكنولوجيا والخدمات لمشتركيها، وسيساهم الجيل الخامس (5G)، في إنشاء تطبيقات جديدة ستغير من سلوك المستهلكين، وكذلك الصناعات.

وتمتلك شركتا موبايلي وإريكسون، تاريخاً طويلاً وناجحاً، من التعاون، وإن هذه المبادرة الجديدة الخاصة بالجيل الخامس (5G)، تبرهن الالتزام المشترك على إدخال التقنيات والابتكارات الجديدة إلى السوق السعودي، والذي سيعمل على دعم ونمو وتطوير الاقتصاد الوطني.