هذه #مقترحات_المعلمين_لتعليم_افضل

هذه #مقترحات_المعلمين_لتعليم_افضل

الساعة 12:53 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
5945
2
طباعة

المواطن – عبد الرحمن دياب
دشّن نشطاء موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، مساء أمس الأحد، هاشتاجًا تحت عنوان #مقترحات_المعلمين_لتعليم_افضل، مقدمين من خلاله عددًا من الأفكار لتطوير التعليم في المملكة، وجاءت هذه الأفكار بشكل متنوع بما يحقق -بحسب رؤيتهم- التطوّر للطالب والمُعلم أيضًا.
وقال عبد الله بن شعشاع: “إن يكن فيه دراسة وافية للتعاميم. والتوقف عن القرارات العشوائية وأن يعرف الوزير أن كل دولة لها خصوصياتها …”.
واقترح محمد المعيض: “1- إعطاء المعلمين حقوقهم الوظيفية ٢- إرجاع الاختبارات الشهرية والتحريرية ٣- إرجاع مواد (الإملاء والقواعد والخط)”.
أما عبد العزيز الغانمي فأكد أن: “أهم مقترح أن تتعامل الوزارة مع المعلمين كشركاء في النجاح لا كخصوم حتى يستقيم حال التعليم”.
فيما شدّد منصور العنزي على أنه: “لابد من الاهتمام في معلمي المرحلة الابتدائية، بحيث يكونوا نخبة، وتكون لهم حوافز عالية، لأنهم أساس التعليم”.
وكتب سلطان المطوع: “إذا لم يكن التعليم بيئة جاذبة للمعلمين فلن يكون المعلم مستعدًا لبذل كل جميل في سبيل إخراج جيل متميز علميًا”.
وقالت روماز: “إعادة المناهج القديمة لتأخذ كل مادة أهميتها. وتقليل تكدس الطلاب في الفصول وإلغاء دمج المواد”.
ورأى ماجد أن: “التعليم عندنا لن يتطور والبنى التحتيه متهالكة ابحث عن حلول لجعل المدارس نموذجية وبعدها ابحث عن تعليم أفضل!”.
وأوضحت مُعلمة: “1- إلغاء التقويم المستمر وعودة الاختبارات التحريرية 2- الابتدائي لا يدرس المعلمـ/ـة غير تخصصه مثله مثل بقية المراحل”.
من جانبه، قال متعب المسطح: “ألغوا الأنشطة اللامنهجية،، أعيدوا هيبة المعلّم،، اهتموا بمكافأة الذكي بدلًا من مداراة الغبي،، ألغوا التقويم”.
وغرّد محمد اليامي: “التعليم ضايع طلاب في المتوسط ما يقراء ولا يكتب صح أعيدوا الاختبارات الشهرية وأعمال السنة والإملاء والخط”.


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

هل تتفادى أبل هذه المشكلة في هاتفها الجديد أيفون8

تفكر شركة “أبل” الأميركية، في وضع لمسات تقنية