إطلاق مؤسسة “محمد بن فهد العالمية في العمل الإنساني”.. وهذه أهدافها

السبت ٢٩ أكتوبر ٢٠١٦ الساعة ٣:٢٣ مساءً
إطلاق مؤسسة “محمد بن فهد العالمية في العمل الإنساني”.. وهذه أهدافها

المواطن – سعيد آل هطلاء

جاء إطلاق “مؤسسة الأمير محمد بن فهد العالمية” لتحقيق التكامل مع “مؤسسة الأمير محمد بن فهد للتنمية الإنسانية”. حيث تم تسجيل المؤسسة رسمياً بمدينة لندن في المملكة المتحدة ، وتهدف إلى التواصل مع مختلف الجهات والمنظمات العالمية والاستفادة من تجاربها ونتائج تطبيقاتها في خدمة أهدافها ، وكذلك تبادل الخبرات مع “مؤسسة الأمير محمد بن فهد للتنمية الإنسانية” للاستفادة منها على المستويين المحلي والعالمي.

وتضمنت خطة العمل السنوية “لمؤسسة الأمير محمد بن فهد العالمية” بمشاركة عدد من مؤسسات العمل الإنساني على مستوى العالم ، إنشاء برامج ومشاريع عالمية للتنمية الإنسانية .

وقال أمين عام المؤسسة الدكتور عيسى بن حسن الأنصاري : إن كلاً من مؤسسة الأمير محمد بن فهد العالمية ومؤسسة الأمير محمد بن فهد للتنمية الإنسانية ستعملان جنباً إلى جنب من أجل نقل أفضل الممارسات والخبرات العالمية في مجال التنمية الإنسانية للاستفادة منها في تصميم وتنفيذ البرامج والمشاريع الإنسانية في المملكة.

وأضاف الأنصاري أن لمؤسسة الأمير محمد بن فهد العالمية عدة برامج سيتم تنفيذها بالتعاون مع جهات عالمية ومحلية وسيعلن عنها في القريب العاجل.

ويأتي إنشاء هذه المؤسسة الجديدة انطلاقاً من رؤية سمو رئيس مجلس الأمناء صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز والهادفة إلى الاستفادة من أفضل الممارسات العالمية في مجال العمل الإنساني لتطوير وتنمية المجتمع المحلي.