“موان” يطرح فرصة استثمارية لإنشاء وتشغيل مشروع معالجة نفايات المسالخ
إسبانيا تهزم الأوروغواي وتتأهل متصدرة للمجموعة الثامنة بكأس العالم
توقيع اتفاق إطار ثلاثي بين الولايات المتحدة ولبنان وإسرائيل لاستعادة سيادة لبنان
مدرب الأخضر جورجيوس دونيس: أشكر اللاعبين ولم نحقق ما نريد
عواصف وفيضانات عارمة تضرب اليابان
تفاصيل أول تصعيد بين أمريكا وإيران منذ توقيع مذكرة التفاهم
أوكرانيا تكثف هجماتها بالمسيرات على مقاطعات روسية
الأخضر يغادر كأس العالم بتعادله مع الرأس الأخضر دون أهداف
طقس السبت.. أمطار رعدية ورياح نشطة على عدة مناطق
سلمان للإغاثة يسلّم 25 طنًا من التمور هدية السعودية لأوزبكستان
المواطن – واس
اجتمع وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية، المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح، بمقر أمانة مجلس الوزراء، بالمدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية، يوكيا أمانو، ومساعده كولنث بريدي.
وتناول الاجتماع؛ أهم المستجدات المتعلقة بالطاقة الذرية، ومجريات الأعمال التي تقوم بها المملكة لإدخال الطاقة الذرية ضمن منظومة الطاقة، وقد أشاد مدير عام الوكالة، بخطوات البرنامج التي أدرجتها المملكة في برنامج التحول الوطني، كما عبّر سعادته بمخرجات ورش العمل، التي عقدتها مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة، مع الوكالة، خلال شهر أغسطس الماضي؛ حيث تم تحديد البرامج والمشاريع المشتركة بين الجانبين، ويتم التخطيط لتنفيذها خلال فترة برنامج التحول الوطني.
كما أشاد المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية، بمواقف المملكة وسياستها، وموقفها الواضح في نزع الأسلحة النووية وعدم الانتشار، وبدورها الفاعل خلال عضويتها لمجلس المحافظين في الدورة الماضية، ومن خلال المؤتمر العام للوكالة.
وفي إطار دعم المملكة للوكالة، فقد عبّر أمانو، عن شكره وتقديره لذلك؛ حيث نوه بتبرعات المملكة لبرنامج تجديد معامل الوكالة في سايبرزدورف، وكذلك دعم المملكة في إنشاء مركز للأمن النووي.
حضر الاجتماع، نائب رئيس مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة، الدكتور وليد بن حسين أبو الفرج، ورئيس قطاع الطاقة الذرية بمدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة، الدكتور محمـد بن أحمد قـروان.