القبض على ثلاثة رجال وامرأة يحتالون على المسنّين عند الصرافات في القصيم

الإثنين ٢٤ أكتوبر ٢٠١٦ الساعة ٤:١١ مساءً
القبض على ثلاثة رجال وامرأة يحتالون على المسنّين عند الصرافات في القصيم

المواطن – ماجد الفريدي – القصيم

ألقى مركز شرطة دخنة – جنوب غرب القصيم -، القبض على أفراد عصابة من الجنسية العربية، والتي تتكون من ثلاثة رجال وامرأة، والذين تخصصوا في الاحتيال على كبار السن، أمام صرافات البنوك، مستغلين جهلهم باستخدامها.

وأوضح الناطق الإعلامي لشرطة منطقة القصيم، الرائد بدر السحيباني، أن شرطة دخنة، سجلت عدداً من البلاغات، تخص احتيال بعض الأشخاص على كبار السن، أمام الصرافات الخاصة بالبنوك، حيث يطلبون منهم المساعدة لجهلهم بطريقة التعامل مع هذه الأجهزة، ما أدى إلى تعرضهم لعمليات نصب.

وأضاف أن الشرطة تمكّنت من القبض على عصابة من جنسية عربية، تتكون من 3 رجال وامرأة، اتخذوا هذا الأسلوب للنصب والاحتيال، إما بتغيير البطاقة لصاحب الحساب، أو الإيهام بعدم خروج المبلغ، وسحب المبلغ بطريقة تحويل أخرى، مبيناً أنه بلغ إجمالي تلك المبالغ، التي استولوا عليها، قرابة المائة ألف ريال.

وأفاد بأن المتهمين أقروا بممارستهم النصب والاحتيال، وتنقلهم في مواقع مختلفة، خشية انكشاف أمرهم، طمعاً في جني المال بطرق غير مشروعة.

وأشار “السحيباني”، إلى أنه تم إيداعهم التوقيف، وإحالتهم إلى هيئة التحقيق والإدعاء العام، لاستكمال إجراءات التحقيق اللازمة، حسب الاختصاص.

وأهاب بجميع المواطنين ،ضرورة الحيطة وعدم الإفصاح عن أي معلومات عن الحساب أو الصراف الآلي، أو أي مستندات مالية.