اللواء بسام عطية : خلية #شقراء الإرهابية تأسّست عام 2014 وهذا ما ربط أعضاؤها

الأحد ٣٠ أكتوبر ٢٠١٦ الساعة ٤:٤٤ مساءً
اللواء بسام عطية : خلية #شقراء الإرهابية تأسّست عام 2014 وهذا ما ربط أعضاؤها

المواطن – الرياض

أكد اللواء بسام عطية، من وزارة الداخلية، أن خلية شقراء الإرهابية، التي تم الإعلان عن الإطاحة بها، اليوم، تأسست عام 2014.

وقال عطية، في مؤتمر صحفي، أن الدراسة والجوار وتوافق السن، أهم ما جمع عناصر خلية شقراء الإرهابية.

وأشار العطية، إلى أن عضو الخلية الإرهابية عبدالعزيز الدعجاني، عرض على تنظيم داعش الإرهابي، استهداف رجال الأمن.

وكانت وزارة الداخلية، قد أعلنت اليوم، ‏الإطاحة بخلية إرهابية، مكونة من أربعة أشخاص، ‏تتخذ من محافظة شقراء منطلقاً لأنشطتها، ‏التي تركزت على استهداف رجال الأمن، ‏وتواصل عناصرها في ذلك، مع أحد القيادات بتنظيم داعش الإرهابي في سوريا، وتلقى ‏التعليمات والأوامر منه، للعمل على تنفيذها، وبعد تحديد هويات عناصر هذه الخلية، ‏جرى وفق عملية متزامنة القبض عليهم؛ وهم كل من: –

أحمد بن محمد بن حمود المعيلي-‏ سعودي الجنسية.
عبدالله بن عبيد بن محماس العصيمي العتيبي- سعودي الجنسية.
عبدالعزيز بن فيصل بن جفين الدعجاني العتيبي- سعودي الجنسية.
مجاهد بن رشيد بن محمد الرشيد- سعودي الجنسية.

‏وأضافت الداخلية، أن المتهمين أقروا تحقيقياً في أقوالهم بعلاقتهم المباشرة بهذه الخلية، ونشاطهم فيها، وتواصلهم مع عناصر التنظيم في سوريا، ورصدهم لعدد من رجال الأمن يعملون بجهات أمنية مختلفة، في مناطق (الرياض -تبوك -الشرقية)، وتمرير معلوماتهم ‏إلى التنظيم في الخارج، استعداداً لاستهدافهم لاحقاً، وفق ما يصدر لهم من توجيهات من التنظيم الضال.

كما تم إيقاف ستة أشخاص آخرين (سعوديي الجنسية)، لتوفر ما يفيد بعلاقتهم بالمذكورين، ويجرى التحقيق معهم، في علاقتهم بالخلية ونشاطاتها.

 

خلية شقراء أحمد بن محمد بن حمود المعيلي

خلية شقراء عبدالله بن عبيد بن محماس العصيمي العتيبي خلية شقراء عبدالعزيز بن فيصل بن جفين الدعجاني العتيبي خلية شقراء مجاهد بن رشيد بن محمد الرشيد