#الملك_سلمان يتكفل بمصاريف دراسة الماجستير للمهندس مهند أبو دية⁩

الخميس ٢٠ أكتوبر ٢٠١٦ الساعة ١:٠٨ صباحاً
#الملك_سلمان يتكفل بمصاريف دراسة الماجستير للمهندس مهند أبو دية⁩

المواطن – الرياض

رفع صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز، رئيس مجلس إدارة جمعية الأطفال المعوقين، أسمى آيات الشكر والعرفان إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز لتفضله- حفظه الله-بالتوجيه بتحمل الدولة تكاليف دراسة المهندس مهند جبريل بن خليل أبو دية– من ذوي الإعاقة- لدرجة الماجستير بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن.

وأكد الأمير سلطان، على أن هذه المبادرة الكريمة من لدن خادم الحرمين الشريفين تمثل صورة مما يوليه- أيّده الله- من اهتمام ورعاية لأبنائه المواطنين بوجهٍ عامٍ والأشخاص ذوي الإعاقة بوجهٍ خاصٍ.

وقال سموه: “على مدى أكثر من ثلاثين عامًا حظيت جمعية الأطفال المعوقين وقضية الإعاقة والمعوقين باهتمام ودعم ورعاية سيدي خادم الحرمين الشريفين، الأمر الذي كان وراء الكثير مما تحقق من نقلة نوعية على مسارات عِدة سواء ما يتعلق ببرامج التأهيل أو الحقوق والتسهيلات المقدمة لأبناء هذه الفئة الغالية أو خطط التوعية والتثقيف التي جنبتنا الكثير من حالات الإعاقة وحجمت أثارها السلبية”.

وأشاد الأمير سلطان بروح الإصرار والمثابرة التي يتميز بها المهندس مهند أبو دية، وحرصه على استكمال دراسته الأكاديمية، مقدمًا نموذجًا مثاليًا للمواطن الباحث عن خدمة نفسه ووطنه رغم كل التحديات.

يُذكر أن المهندس مهند أبو دية أُصيب بالإعاقة البصرية والحركية نتيجة حادث مروري، وهو طالب بالمرحلة الثانوية، ورغم ذلك استطاع الالتحاق بكلية الهندسة جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، وحصل على بكالوريوس في الهندسة الصناعية، وله عِدة براءات اختراعات مسجلة باسمه، وألف أكثر من 10 كتب ومنشورات علمية عن مهارات الاختراع الأساسية المتقدمة طُبع منها نحو 60000 نسخة، وهو مؤسس مشارك في جمعية المخترعين السعوديين.