بعد 3 أعوام بحثاً عن وظيفة.. جامعية تودع البطالة وتقتحم عالم صيانة الجوال

الإثنين ٣ أكتوبر ٢٠١٦ الساعة ١١:٣٢ صباحاً
بعد 3 أعوام بحثاً عن وظيفة.. جامعية تودع البطالة وتقتحم عالم صيانة الجوال

المواطن – الرياض

شجع قرار توطين الاتصالات الشابة موضي إسماعيل الزويد لدخول القطاع في أكبر مجمعات الاتصالات بمكة المكرمة، لاسيما أنها أمضت سنوات وهي تبحث عن عمل.

وأوضحت الزويد المتخرجة في قسم إدارة الأعمال، أنها كانت تنتظر تفعيل القرار بعد أن سئمت من الجلوس بلا عمل لتكون من أوائل المستفيدات من التوطين والالتحاق بوظيفة بيع الجوالات وملحقاتها في أحد المحلات في المجمع , خاصة أن القرار وفَّر فرصاً عديدة للسعوديات للانخراط في المجال بعد أن تمت إزالة العديد من العوائق التي كان من بينها سيطرة العمالة الأجنبية على السوق.

وأكدت أن تقديم الحوافز والتسهيلات من الوزارة وصندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، والبنك السعودي للتسليف والادخار، ساهم بشكل بارز في تحفيز الكثير من السعوديات على الاستثمار في قطاع الاتصالات، الأمر الذي سيؤدي إلى رفع مشاركة المرأة سواء كصاحبة عمل أو عاملة، تحقيقًا لرؤية المملكة 2030 وأهداف برنامج التحول الوطني 2020.

وأضافت: كان قرار التوطين بمثابة بوابة للدخول إلى عالم الأعمال الحرة بعد دراسة احتياجات ومتطلبات النساء في إتاحة فرص عمل للسعوديات في القطاع، ساعدهن على ذلك افتتاح مجمعات نسائية للاتصالات، بنسبة توطين 100% وسط تجهيزات وخدمات متكاملة تلبي احتياجات المرأة العاملة في المجمعات.

يذكر أن قرار وزارة العمل والتنمية الاجتماعية القاضي بتوطين مهنتي بيع وصيانة أجهزة الجوالات بنسبة 100% وقصر العمل فيها على السعوديين والسعوديات، حفز الكثير من السعوديات لدخول النشاط إما للعمل أو الاستثمار، لاسيما مع توافر مقومات الدعم والتمويل التي أتاحتها الوزارة والجهات الشريكة في تنفيذ قرار التوطين.

وفي سبيل ذلك دعت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عملاءها للتعاون والإبلاغ عن مخالفات قرار توطين قطاع الاتصالات، عبر الموقع الإلكتروني “معاً للرصد” على الرابط rasd.ma3an.gov.sa ، حيث سيتم التعامل الفوري مع البلاغات حرصاً على تحسين وتطوير بيئة سوق العمل وضبطها، كما يمكن أيضاً الإبلاغ عن أي مخالفات للقرار عبر الاتصال على هاتف خدمة العملاء الموحد 19911.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • عماد محمد

    شكله كل الشعب بيشتغل صيانة جوالات.