تأكيداً لانفراد “المواطن”.. صحّة القصيم توضح مُلابسات حريق مستشفى سعود بعنيزة

الثلاثاء ٤ أكتوبر ٢٠١٦ الساعة ٣:٤٦ مساءً
تأكيداً لانفراد “المواطن”.. صحّة القصيم توضح مُلابسات حريق مستشفى سعود بعنيزة

المواطن – ماجد الفريدي – القصيم

تأكيداً لما نشرته “المواطن”، صباح اليوم  الثلاثاء، وفي بيان أوضحته المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة القصيم، أن مسؤولي الأمن والسلامة بمستشفى الملك سعود بمحافظة عنيزة، تمكّنوا من السيطرة على حريق محدود، كان قد اِندلع على طاولة مخصصة لصيانة الأجهزة الطبية، في البدروم الأرضي للمستشفى.

وأكّد المركز الإعلامي لصحة القصيم، في بيانه، أنه لوحظ تصاعد أدخنة من قسم ورشة صيانة الأجهزة الطبية، في بدروم المستشفى، في تمام الساعة 7:12، من صباح اليوم.

وأشار البيان، إلى أنه تم على الفور، إبلاغ الدفاع المدني، وإعلان حالة الطوارئ (الشفرة الحمراء) بالمستشفى، وإخلاء العاملين من ورشة الصيانة الطبية، وإبلاغ إدارة الطوارئ والأزمات بالمديرية، وتطبيق برتوكول الأزمات والطوارئ في جميع أقسام المستشفى، وفصل التيار الكهربائي.

ولفت البيان، إلى أن مسؤولي الأمن والسلامة، باشروا إطفاء الحريق، الذي كان محدوداً، بمساحة لا تتجاوز 2م*2م، وكان على طاولة مخصصة لصيانة الأجهزة الطبية.

وتابع البيان، أن فرقة الدفاع المدني، باشرت الحادثة، وقامت بإجراءات التحقيقات، لمعرفة الأسباب، ولم تُسجَّل أي إصابات، ولم تتأثر الخدمة الطبية المُقدمة للمرضى.