ترامب يتوقع تزوير الانتخابات وحزبه يطالبه بالإثبات

الثلاثاء ١٨ أكتوبر ٢٠١٦ الساعة ١١:٠٤ صباحاً
ترامب يتوقع تزوير الانتخابات وحزبه يطالبه بالإثبات

المواطن – نت

جدد دونالد ترامب المرشح الجمهوري في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، تحذيره بأنه يتوقع تزويراً على نطاق واسع في الانتخابات المقررة 8 نوفمبر المقبل دون أن يقدم دليلاً رغم نتائج العديد من استطلاعات الرأي، التي قالت إن المنظومة الانتخابية سليمة.

وقال ترامب على حسابه بموقع تويتر: “بالطبع يوجد تزوير للأصوات على نطاق واسع حالياً وقبل يوم الانتخابات. لماذا ينكر زعماء الحزب الجمهوري ما يجري؟ إنهم سذج للغاية”.

وأضاف أن الانتخابات “يجرى تزويرها حتماً من قبل وسائل إعلام غير أمينة ومشوهة تؤيد هيلاري كلينتون وأيضاً في الكثير من أماكن التصويت. أنا حزين”.

وقد أثار ترامب قلق عدد من الجمهوريين وحثه بعضهم على أن يقدم دليلاً على العلن أو يسحب تلك المزاعم، وفقاً لسكاي نيوز عربية.

وسعى ترامب إلى إثارة المخاوف من تزوير الانتخابات مع تأخره في استطلاعات الرأي خلف منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون، كما أنكر بقوة مزاعم العديد من النساء اللائي قلن إنه تحرش بهن جنسياً أو تصرف معهن على نحو لا يليق.

وطالب المرشح لمنصب نائب الرئيس مايك بنس ومديرة حملته كيلاين كونوي تعديل تصريحات ترامب باعتبارها تشير إلى تقارير إخبارية غير نزيهة.