خدمات طبية وعيادات مجانية للمرابطين في مواقعهم من جامعة نجران

الخميس ٢٧ أكتوبر ٢٠١٦ الساعة ١١:٣٠ صباحاً
خدمات طبية وعيادات مجانية للمرابطين في مواقعهم من جامعة نجران

المواطن – حسين المصعبي – نجران

قدمت جامعة نجران ممثلة في كلية طب الأسنان خدمات طبية من خلال الكشف على المرابطين من القوات العسكرية، حيث بدأت بتقديم الخدمة لقوات الكتيبة ( ١٢٨) للدفاع الجوي بمنطقة نجران، وعدد من قوات الواجب لدولة الإمارات العربية المتحدة المشاركين في العمليتين العسكريتين “عاصفة الحزم” و”إعادة الأمل، بالإضافة إلى تقديم النصح لهم فيما يخص المحافظة على صحة أسنانهم.

يأتي ذلك ضمن سلسلة زيارات تعتزم الجامعة القيام بها بالتنسيق مع باقي القطاعات العسكرية الأخرى.

جاء ذلك خلال زيارة قام بها عدد من الأكاديميين والأطباء بكلية طب الأسنان بالجامعة، وذلك خدمة من الجامعة للقوات العسكرية المرابطة على حدود الوطن الغالي وانطلاقاً من واجبها الوطني تجاه من سخروا أرواحهم لحماية بلاد الحرمين الشريفين.

وقدم أطباء الكلية للمرابطين الفحص السريري بواسطة عيادة أسنان متكاملة وكوادر مؤهلة بالإضافة إلى التطبيق العملي للعادات الصحيحة في الحفاظ على صحة الفم والأسنان، كما قدموا محاضرة علمية عن العادات الغذائية واليومية الصحيحة ، وكذلك العادات السيئة التي يجب على الجميع الابتعاد عنها.

وتم خلال الزيارة إعطاء كل فرد تمت معاينته سريرياً “الملف الطبي المختصر” الذي يحوي التقييم الأولي له، وكذلك بطاقة مراجعة ليتمكن من زيارة عيادات طب الأسنان واستكمال الخطة العلاجية، معلنين عن استعداد الكلية لاستقبال جميع منسوبي القوات المسلحة وتقديم العلاج المجاني لهم.

وأوضح وكيل كلية طب الأسنان للتطوير والجودة الدكتور علي الشهري أن الزيارة تأتي تحت شعار “اهتمامك بأسنانك .. دليل وعيك” وهي امتداد لرسالة الجامعة وجزء من واجبها الوطني الذي نفخر بتقديمه لأبطالنا وهم يذودون عن ثرى هذا الوطن الغالي.

وكانت الجامعة قد بادرت منذ مطلع العام الماضي وعلى مدار العام بعدد من الزيارات الرسمية لعدد من القطاعات العسكرية المشاركة في العمليات العسكرية تمثلت في زيارة قوات وزارة الحرس الوطني، وقيادة حرس الحدود، ومديرية الدفاع المدني، وقيادة الكتيبة ( 128) للدفاع الجوي وذلك دعماً منها لما يقدمونه من تضحيات في حماية حدود المملكة الجنوبية، كما قدمت الجامعة عدداً من الخدمات للمرابطين تمثلت في إعفاء طلاب الانتساب من المرابطين من الرسوم الدراسية منذ انطلاق العمليتين العسكريتين، وتقديم عدد من البرامج المجانية في اللغة الإنجليزية والحاسب الآلي.

وكذلك أتاح المستشفى الجامعي بكامل عياداته خدمة منسوبي القطاعات العسكرية المرابطة وعوائلهم، وتسخير عيادات الأسنان التخصصية في الجامعة لخدمة منسوبي القطاعات العسكرية من المرابطين وعوائلهم، بالإضافة إلى تسهيل إجراءات قبولهم في برامج الجامعة.

جانب من الخدمات