شاهد.. المرور يتقصى فيديو الشاحنة واليارس بطريق الدمام ويتخذ قرارات صارمة بحقهم

الخميس ٦ أكتوبر ٢٠١٦ الساعة ٩:٠٤ مساءً
شاهد.. المرور يتقصى فيديو الشاحنة واليارس بطريق الدمام ويتخذ قرارات صارمة بحقهم

المواطن – الرياض
أعلنت الإدارة العامة للمرور، عن اتخاذها للإجراءات النظامية تجاه قائدي مركبتين، ظهرا في مقطع فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي، وكادت مخالفتهما أن تُسببَ حادثًا مروريًا على طريق الدمام – الأحساء.
وقالت الإدارة في بيان لها: “إشارةً إلى ما تمّ تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي للمقطع الذي يظهر اعتراض شاحنة أمام سيارة صغيرة من نوع يارس على طريق الدمام – الأحساء السريع؛ مما كاد أن يتسبب في حادث مروري يهدد حياة قائد اليارس ومرافقيه والمركبات الأخرى بنفس الطريق. ونتيجةً لما ظهر؛ فقد قامت على الفور إدارة مرور المنطقة الشرقية بتكليف مرور الأحساء بإحضار قائدي المركبتين، والتحقيق معهما حول المخالفات المرتكبة منهما، حيث تمّ عرضهما برفق كامل الأوراق على هيئة الفصل بالمخالفات المرورية”.
وكشفت الإدارة العامة للمرور عن صدور قرارات على قائد الشاحنة، وقائد اليارس، تتمثل في إيقاف قائد الشاحنة (هندي الجنسية) لمدة (شهر واحد)، وتحرير المخالفات المستحقة مع حجز الشاحنة لمدة ١٥ يومًا. كما تمّ تحرير المخالفات المستحقة على قائد السيارة اليارس (سعودي الجنسية)، ومن ضمنها مخالفة السرعة.
واختتمت الإدارة العامة للمرور بيانها بتحذير ارتكاب المخالفات المرورية، مؤكدةً أنها ستتعامل بحزم مع المخالفات المؤثرة على السلامة العامة، داعيةً الجميع للتقيّد بالأنظمة المرورية.