تسريب مقاطع من حلقة #الثامنة مع وزيري الخدمة المدنية و #المالية

الأربعاء ١٩ أكتوبر ٢٠١٦ الساعة ١٢:٥٣ صباحاً
تسريب مقاطع من حلقة #الثامنة مع وزيري الخدمة المدنية و #المالية

المواطن – الرياض

أظهرت مقاطع فيديو مُسرّبة، حلقة برنامج الثامنة التي ستُذاع مساء اليوم الأربعاء 19 أكتوبر، والتي يستضيف فيها وزيري المالية والخدمة المدنية ونائب وزير الاقتصاد والتخطيط، للحديث حول إمكانية إعادة النظر في بعض البدلات المقررة لموظفي القطاع الحكومي.

وفي المقطع المُسرّب يؤكد وزير الخدمة المدنية خالد العرج، أن إنتاجية الموظف السعودي في القطاع الحكومي بلغت ساعة عمل واحدة يوميًا، طبقًا لإحدى الدراسات الحديثة.

وأضاف أن برنامج جدارة تلقى طلبات توظيف تجاوزت المليون طلب للمواطنين والمواطنات منهم حوالي 210 آلاف يعملون في القطاع الخاص، ويودون الانتقال للقطاع الحكومي ولو براتبٍ أقل.

وأشار العرج إلى أنه تم مراجعة 156 بدلًا أو مكافأةً للموظفين المدنيين والعسكريين، تم إلغاء 21 منها فقط، وتم تخفيض بدلين وإيقاف 5 بدلات لحين إعادة ضوابط دراسة صرفها، مثل بدل التميز وبدل الإرهاب وبدل الندرة المخصص لبعض الفئات مثل الأطباء، في حين تم الإبقاء على 105 بدلات أو مكافآت لوجود مبررات لصرفها.

وأضاف العرج أنّه سيتم إعادة البدلات التي تمّ إيقافها بعد دراسة الفئات المستحقة لها.

من جانبه، قال وزير المالية إبراهيم العساف، إن الوضع الآن يختلف عن الأزمة الاقتصادية العالمية، والركود الذي حدث في أسعار النفط عام 2008، مؤكدًا أن هناك مبررات واقعية لما تمّ اتخاذه من إجراءات.

 

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • عبدالله سدغان

    فعلا نحتاج للتوضيح من قبل المسئولين