فان مارفيك: متشوقٌ لمواجهة أستراليا.. وسعيدٌ لتواجد الجماهير

الأربعاء ٥ أكتوبر ٢٠١٦ الساعة ١٠:٠١ مساءً
فان مارفيك: متشوقٌ لمواجهة أستراليا.. وسعيدٌ لتواجد الجماهير

المواطن – مروة نبيل

أكد المدير الفني للمنتخب السعودي، الهولندي بيرت فان مارفيك، تشوقه لمواجهة نظيره الأسترالي، غدًا الخميس، ضمن منافسات الجولة الثالثة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2018.

قال فان مارفيك: “أنا متشوق لمواجهة منتخب أستراليا، حيث إنّ هذه المباراة أهم مباراة لي شخصيًا منذ أن توليت قيادة المنتخب السعودي، فقد عملنا في الفترة الماضية كل شيء، من أجل أن نكون في كامل جاهزيتنا”.

وتابع مدرب المنتخب السعودي، في المؤتمر الصحفي: “كما أننا نعلم جيدًا بأننا سنلعب أمام منتخب قوي؛ يُعد من أفضل منتخبات المجموعة، ونحن كذلك منتخب قوي، وكلا المنتخبين تمكنّا من تحقيق العلامة الكاملة في الجولتين الماضيتين”.

وأضاف قائلًا: “لقد قمنا بتحليل منتخب أستراليا جيدًا، ووقفت بنفسي على ذلك عن قُرب من خلال مشاهدتي للقائه الودي، الذي جمعه بمنتخب إنجلترا، لأنني أعلم بأننا سنلتقي بمنتخب قوي يلعب الكرة الجيدة، ولديه خبرة كبيرة، ومن شأنه يصبح التحدي أكبر، وأتطلع لخوض لقاء غدٍ”.

وعن الفوارق الجسمانية بين المنتخب السعودي ونظيره الأسترالي، قال: “في اختياراتي أفضل التركيز على الجانب الفني للاعبين، فلا يمكنني أنا كمدرب أن أزيد من أحجام اللاعبين، كما يجب علينا أنّ لا ننسى بأن هناك فرقًا كبيرة لا تمتلك بنية جسمانية للاعبيها، لكنها بالجانب الفني تتمكن من تحقيق النتائج”.

وبسؤاله إذا كان يعتبر الفوز في الجولتين الثالثة والرابعة القادمتين، بمثابة قطع لمنتصف الطريق، قال مارفيك: “لا أعتقد بأننا سنكون قد أنجزنا المهمة؛ فمهمتنا بلوغ كأس العالم، والآن قطعنا الشوط الأول بوصولنا لكأس آسيا، وتبقى لنا الآن الشوط الأهم؛ فنحن على أتمّ استعداد على مستوى العامل اللياقي والذهني، ونعلم تمامًا بأننا سنواجه فرقًا قوية، ولكن لدينا الثقة بأنفسنا ولسنا متخوفين إطلاقًا من التصفيات”.

وفي الختام، وجّه رسالة إلى الجماهير السعودية، وقال: “أنا سعيد للغاية بأن الملعب سيكون ممتلئًا بالجماهير السعودية، وهذا الأمر ذكرني بمواجهة الإمارات التي كانت حماسية بفضل الجماهير التي ساندتنا، لذا سيكون الجماهير دافعًا كبيرًا للاعبين على أرضية الملعب.. وأنا سعيدٌ بذلك”.