في #اليوم_العالمي_للمعلم.. #تعليم_الباحة تكرّم المعلمين بحضور أولياء الأمور

الأربعاء ٥ أكتوبر ٢٠١٦ الساعة ١١:٥٧ صباحاً
في #اليوم_العالمي_للمعلم.. #تعليم_الباحة تكرّم المعلمين بحضور أولياء الأمور

المواطن – الباحة

تحتفي الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الباحة باليوم العالمي للمعلم الذي يصادف اليوم الأربعاء، من خلال تنفيذ جملة من البرامج التربوية لتفعيل هذه المناسبة خلال الأيام القادمة، وإظهارها بالوجه اللائق .

وتتضمن البرامج دعوة أولياء أمور الطلاب للمشاركة في الاحتفاء وتكريم المعلمين المتميزين في المدرسة، وكذلك إقامة الحوارات واللقاءات التربوية التي تتناول مكانة المعلم والمعلمة، واستثمار جميع الأنشطة المنفذة داخل المدرسة لإبراز هذا الدور العظيم .

وأكد المدير العام للتعليم بمنطقة الباحة سعيد بن محمد مخايش، سمو رسالة المعلم والمعلمة وعظيم دورهم في المجتمع كونهم المدخل الأساس للعملية التربوية والتعليمية وحجر الزاوية فيها، لأنهما يحملان أنبل رسالة يقومان من خلالها بإعداد الأجيال وبناء العقول وتوجيه العملية التعليمية في معاقل التربية ومحاضن التعليم .

وأوضح أن المعلم والمعلمة عامل رئيسي في تكوين وبناء شخصية الجيل الجديد لمواكبة طفرة مجتمع المعرفة وبنائها مع مراعاة القيم الإسلامية وتكريسها في نفوس الناشئة، ومسايرة التطورات الحديثة والتواصل مع أبعاد التقنية المتلاحقة التي هي محل اهتمام العاملين في ميدان العمل التربوي .

وأكد مخايش، حرص الإدارة على الاحتفاء بيوم المعلم العالمي لتكريم المعلمين والمعلمات تقديراً لرسالتهم العلمية والوطنية السامية، وتقديراً للمتميزين والمبدعين منهم وتثميناً لما قدموه من جهد وإخلاص لدينهم ومليكهم ووطنهم، مشيراً إلى ما وصل إليه معلمو المنطقة من تميز أسفر عن حصولهم على مراكز متقدمة على مستوى المملكة في جائزة التعليم للتميز عبر دوراتها المختلفة في مختلف فئات الجائزة في الأعوام السابقة، مقدماً في الوقت نفسه الشكر الجزيل لكل معلم ومعلمة عمل فأبدع وتعب ليغرس قيمة جميلة في نفوس أبنائه الطلاب والطالبات.