كلاب ضالة تهاجم طفلاً وتنهش ذراعه بعين دار

الأحد ٢ أكتوبر ٢٠١٦ الساعة ١٢:٢٧ مساءً
كلاب ضالة تهاجم طفلاً وتنهش ذراعه بعين دار

المواطن – بقيق

تعرض طفل يبلغ من العمر 10 سنوات لإصابة متوسطة بعد ما تعرض لهجوم من قبل كلاب ضالة أمام منزل أسرته في مركز عين دار الجديدة (15 كيلو متر غرب بقيق).

وحمّل الأهالي في بلدية عين دار انتشار الكلاب الضالة بين الأحياء السكنية، كذلك داخل الحدائق العامة، والشوارع بشكل كبير ما يهدد السكان، خاصة الأطفال الذي يلعبون في الحدائق العامة، مطالبين البلدية بالتحرك السريع للتصدي لظاهرة انتشار الكلاب والاستجابة للشكاوى المتكررة عن هذه الظاهرة.

وأوضح رئيس بلدية عين دار المهندس حامد الزايدي أن البلدية تواجه مشكلة مع ظاهرة الكلاب السائبة المنتشرة في المركز بسبب أن المنطقة مفتوحة والكلاب تأتي من مناطق تمتد إلى كيلومترات، ويصعب السيطرة عليها، أو الحد من انتشارها، إضافة إلى تقاطع البلدية مع بلديات أخرى في نفس المنطقة، وفقا لـ”الوطن”.

وبيّن الزايدي أن الأهالي يساهمون في انتشار الكلاب الضالة من خلال رمي المخلفات والحيوانات النافقة في المناطق الصحراوية المحيطة بعين دار ما أدى إلى جذب الكلاب من المناطق المجاورة وانتشارها.

وأكد الزايدي أن البلدية أخبرت الأهالي أكثر من مرة بأنها لا تستطيع وضع السم للكلاب السائبة والضالة بسبب كثرة الجمال والأغنام التي يربيها الأهالي وترعى في المناطق الصحراوية.