موبايلي وهواوي تنجحان في إجراء أوّل تجربة اختبار ناجحة لتقنية الجيل الرابع

الإثنين ٣١ أكتوبر ٢٠١٦ الساعة ٣:٠٦ مساءً
موبايلي وهواوي تنجحان في إجراء أوّل تجربة اختبار ناجحة لتقنية الجيل الرابع

المواطن – الرياض

نجحت شركة اتحاد اتصالات (موبايلي)، بالتعاون مع شركة هواوي، في إجراء أول تجربة اختبار ناجحة في المنطقة، لتقنية الجيل الرابع المتطور LTE M-MIMO (Long Term Evolution Massive-Multiple Input and Multiple Output).

وقد نجحت التجربة، على تردد 2.6 جيجاهرتز، ووصلت السرعة إلى 600 ميجابت بالثانية، وهو ما يدعم تقديم سرعات غير مسبوقة للنطاق العريض المتحرك، وما يصاحب ذلك من تقنيات جديدة؛ مثل ربط الفيديو حسب الطلب، وألعاب الإنترنت عبر الحوسبة السحابية، ويُمثل هذا كذلك، تمهيداً لإطلاق تقنية الجيل الخامس.

ومن جهته، قال المهندس مزيد الحربي، الرئيس التنفيذي للتقنية في موبايلي: “فخورون بإجراء أول تجربة ناجحة لتقنية الجيل الرابع المتطور بالمنطقة، ونسعى بالتعاون مع شركة هواوي، إلى تقديم خدمات ومنتجات لا مثيل لها لمشتركينا، وهذه التقنية تقدم سرعات اتصال عالية جداً، وهو ما يمكننا من تقديم خدمات جديدة لمشتركينا؛ مثل التلفزيون عبر الأجهزة الذكية، والواقع الافتراضي”.

ومن جهته، قال رمضان دينج، الرئيس التنفيذي لهواوي، تيك انفستمنت السعودية: “تقنية الجيل الرابع المتطور، هي خطوة أخرى من هواوي لتحقيق رؤية الشركة، لجعل العالم متصل بشكل أفضل، وهو ما يتم بالتعاون مع شركائنا المشغلون”.

وأضاف دينج: “هذه التقنية ستسهم في تقديم تجربة عملاء مميزة لمشتركي موبايلي، كما أنها تمهد الطريق لمزيد من الخدمات الذكية بالمملكة؛ مثل خدمة إنترنت الأشياء”.

موبايلي وهواوي يتمتعان بشراكة استراتيجية مميزة، امتدت لعدة سنوات، حيث كانا قد أعلنا عن إطلاق الجيل الرابع LTE TDD بشكل تجاري، في عام 2012، وذلك لأول مرة على مستوى العالم.