هكذا تفاعل المغردون مع #التحقيق_بتوظيف_ابن_العرج

الخميس ٢٧ أكتوبر ٢٠١٦ الساعة ١:٥٦ صباحاً
هكذا تفاعل المغردون مع #التحقيق_بتوظيف_ابن_العرج

المواطن – عبد الرحمن دياب 

تفاعل نشطاء موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، مع تحقيق هيئة مكافحة الفساد “نزاهة”، في ما تداول في وقت سابق، بخصوص تعيين ابن وزير الخدمة المدنية خالد العرج بطريقة غير نظامية، مدشنين هاشتاج تحت عنوان #التحقيق_بتوظيف_ابن_العرج، معبرين من خلاله عن ضرورة التحقيق بشفافية في مثل هذه القضايا الهامة؛ لأنه لا فرق بين وزير مواطن، خاصةً وأنه من المفترض أن يفرض الوزير مبدأ المساواة وليس العكس.
وقالت العنود: “حققوا بـ ٥ آلاف موظفة تمّ تعيينهم في جامعة الملك سعود قبل ٣ سنوات ونص كل ٥ من عايله وحده هل هذا شيء معقول؟؟؟”.
وغرّد أبو فارس: “أيها المسئول.. الذي رزقك بهذه المرتبة، هو الله، وهو القادر على نزعها؛ فخاف الله قبل كل شيء الإسلام حثنا على المساواة”.
ورأت حلم أنّه: “يستااهل وعسى ربي يكشف كل من لاعب بالأنظمة ع كيفه عقبالهم واحد وااحد أي شيء شفتوه صوره ما ينفع معهم إلا التشهير”.
وكتب المحامي عمرو الرافعي: “مهزلة أن تتحرك #نزاهة فقط من أجل الرأي الشعبي!! أين هي طوال السنوات الماضية؟!”.
أما ميمو فكتب: “ويا ليت التحقيق يطال من وظف أهله وأقاربه ولم يعلن عن هذه الوظائف لغيرهم من المواطنين”.
وكتب حساب يُدعى إنسان: “لازم يحقق بتوظيف ويحاسب من وظفه أمام الشعب كلنا بشر وكلنا متساوين لا وزير ولا مواطن”.
فيما كتب حساب يُدعى صانع لذاتي: “ورب الكعبة لو شفنا منه خير لتمنى بقائه البلا أنه هو والعلة ولده كأنهم خشب مسنده، قال إنتاجية الموظف ساعة طيب ولدك؟”.
وقال أبو طارق الحنيني: “مئات المعلمين يعملون صباحًا … ويكملون دراساتهم العُليا مساء،،، مع مشاغلهم العائلية!!! ويقال عنهم إنتاجيتهم ساعة!!!!”.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • فواز السرحاني

    وياليت نزاهه تحقق مع جامعة الجوف والمسؤلين فيها عن وظايف تم توظيف اقاربهم ومن ضمنهن زوجتي تم ترشيحها من قبل الخدمه المدينه علي المرتبه السادسه ودخلت الاختبار ولاكن للأسف جميع من تم اختيارهن اقاربهم وابائهن من منسوبي الجامعه والله علي مااقول شهيد طيب وين نزاهه والملك الله يحفظه ماقصرالافرق بين وزير ومواطن لماذا الظلم