وفد رفيع المستوى يقود التعاون بين موبايلي وجامعة أم القرى

الإثنين ١٧ أكتوبر ٢٠١٦ الساعة ٢:٥١ مساءً
وفد رفيع المستوى يقود التعاون بين موبايلي وجامعة أم القرى

المواطن – الرياض

بحث  مدير جامعة أم القرى، الدكتور بكري بن معتوق عساس، مع الرئيس التنفيذي لشركة اتحاد اتصالات (موبايلي)، أحمد فروخ، أوجه التعاون بين الجامعة وشركة موبايلي، بقاعة الاجتماعات، بمكتب مدير الجامعة، بحضور وفد رفيع المستوى من الطرفين.

وتم خلال اللقاء، مناقشة عدد من الموضوعات الهامة؛ منها اتفاق الطرفين على تشكيل فريق عمل مشترك لمناقشة سبل التعاون في تقديم برامج التطوير والتدريب من الطرفين، إضافة إلى بحث فرص التعاون المشترك بين مشاريع مجتمع موبايلي للتطبيقات والجهات ذات العلاقة في الجامعة، كما سيسعى الطرفان للتعاون في توظيف خريجي الجامعة في موبايلي، وتوجيه الطلبة من التخصصات ذات العلاقة وحثهم للتسجيل والمشاركة في فعاليات مجتمع موبايلي للتطبيقات، وتطوير البرامج المشتركة في مجال تدريب وتأهيل وتوظيف المواهب الشابة السعودية، وتقديم الخدمات لطلاب ومنسوبي الجامعة.

وأوضح  مدير الجامعة، الدكتور بكري بن معتوق عساس، بأن الجامعة ترحب بالتعاون مع موبايلي لخدمة طلاب وطالبات الجامعة، وتنفيذ عدد من المبادرات الهامة لخدمة طلبة الجامعة ومنسوبيها، مشيراً إلى أن التعاون ما بين القطاعات الحكومية والخاصة يساهم في التطوير المعرفي والاستثمار البشري وتنمية المجتمع، مشيداً بما وصلت إليه جامعة أم القرى من تميز بحثي وعلمي من خلال مراكزها البحثية واستثمارها في تحويل تلك الأبحاث إلى براءات اختراع ومن ثم منتجات عبر وادي مكة للتقنية، وإنشاء العديد من الشركات الناشئة في مجالات مختلفة ساهمت في خدمة المجتمع.

من جهته، بيّن الرئيس التنفيذي لموبايلي، أحمد فروخ، أنه يسعدنا التعاون مع جامعة أم القرى، في مجالات التدريب والتطوير وتقديم الخدمات، ونؤمن أن التعليم هو الأساس للوصول إلى مجتمع متقدم ومتطور، فمن هذا المنطلق سخرت حكومة خادم الحرمين الشريفين كل الإمكانيات لتعزيز هذا التوجه، ونسعى دائماً في موبايلي لدفع عجلة التعليم، من خلال دعم المخرجات التعليمة التي تؤهل الشباب والفتيات إلى تبوء مناصب قيادية في كبرى الشركات العملاقة.

يذكر أن موبايلي وجامعة أم القرى، سبق لهما التعاون، وذلك برعاية موبايلي لملتقى البحث العلمي الثالث لطلاب وطالبات الكليات الطبية والصحية بالجامعة، وكان يهدف لنشر ثقافة البحث العلمي بين طلاب الطب والتخصصات الطبية المختلفة في كافة أنحاء المملكة.

وتقام حالياً في كلية الحاسب، دورة تدريبية مجانية تقدمها موبايلي للمهتمين ببرمجة تطبيقات الموبايل، مما يزيد من قدرة خريجي الجامعة على المنافسة في سوق العمل وتلبية الطلب على الوظائف التقنية.

كما سبق للطرفين التعاون في مسابقة مجتمع موبايلي للتطبيقات (موبايلي هاكاثون) #Mobily_Hackathon، والتي كان لها أثرًا في دعمٍ المجتمع الطلابي الأكاديمي وتنمية مواهب الشباب.. حيث كانت جامعة أم القرى إحدى الجهات المحكمة في المسابقة التي أقيمت مؤخرًا في الرياض، بين مطوري تطبيقات الموبايل، وسيسافر الفريق الفائز إلى سيليكون فالي بالولايات المتحدة الأمريكية، في رحلة مدفوعة التكاليف تهدف إلى دعم المطورين واطلاعهم على آخر المستجدات في مجال التقنيات وريادة الأعمال.

موبايلي وام القرى 1