قوة دفاع البحرين تتصدى لعدد من الاعتداءات الجوية الإيرانية
معهد سرب يعلن فتح باب التسجيل لدراسة الدبلوم في تخصصات صناعة الخطوط الحديدية
اتهام قائد فريق الرأس الأخضر باغتصاب مترجمة المنتخب
برقع الجنيهات.. زي نسائي تقليدي يعكس ثراء الموروث الشعبي في مكة المكرمة
فيفا: مباراة السعودية ضد إسبانيا في كأس العالم تحقق أعلى نسبة مشاهدة
كأس العالم.. كولومبيا تتعادل مع البرتغال وتحسم صدارتها للمجموعة الـ11
قمة المزادات تكمل عامها الأول.. إنجازات استراتيجية وترقب لحفل الثلاثاء
الكونغو تتأهل إلى دور الـ32 لكأس العالم 2026
البحرين تدين بشدة تجدد العدوان الإيراني وتطالب بموقف دولي حازم
الداخلية البحرينية: تضرر مبنى سكني في المحرق جراء الاعتداءات الإيرانية
الموطن – وليد الفهمي – الرياض
جمع ملتقى حقوق وتجربة المريض “صوتك يهمنا”، الذي نظمته مدينة الملك سعود الطبية، المرضى، بقياديي المدينة؛ لمُناقشة مستوى الخدمات الصحية، التي تقدمها المدينة.
وأكّد المدير العام التنفيذي للمدينة، الدكتور هيثم الفلاح، خلال كلمته في افتتاح الملتقى، بأن فريق العمل بالمدينة، والبالغ عددهم نحو 8 آلاف موظف، يعملون على تقديم أفضل الرعاية الطبية للمرضى والمستفيدين، وتحقيق أعلى مقاييس الرضا، مشيراً إلى أن منسوبي المدينة، لا يعتبرون المريض مراجع، بل شريكاً أساسياً في تقدم الخدمات في المدينة.
وشدد الدكتور الفلاح، بأن الملتقى، هو دافع مهم لمواصلة العطاء، وبذل أقصى الجهود؛ لتقديم أعلى معايير الخدمة الطبية للمرضى.
ولفت الدكتور الفلاح، النظر إلى أن مدينة الملك سعود الطبية، خلال عمرها الطويل (٦٠ عاماً)، قدّمت أعمال طبية، كان لها أثر كبير على الخدمات الصحية في المملكة، وستستمر بمواصلة دورها، لتكون عند توجيهات حكومتنا الرشيدة، وتطلعات المسؤولين في وزارة الصحة، لتقديم أفضل الخدمات الطبية للمواطنين والمقيمين.
كما تحدّث المدير التنفيذي للشؤون الطبية، الدكتور عبدالرحمن القحطاني، قائلاً: “إن الهدف من الملتقى، هو الرقي بالرعاية الصحية، والاستماع إلى صوت المريض، بوصفه شريكاً أساسياً لنا، والعمل على تحقيق رضا المريض وذويه، من خلال التواصل معهم ومع أفراد المجتمع، والاستفادة من تجاربهم”.
من جانبه، كشف مدير إدارة حقوق وتجربة المريض، الأستاذ زيد الرافعي، عن التوجه لإنشاء “مجلس استشاري للمريض والأسرة”؛ للاستفادة من تجارب المرضى، والاستماع لملاحظاتهم؛ حيث يهدف للاستماع لمراجعي المدينة، ومعرفة متطلباتهم، والسعي نحو تحسين وتذليل الصعوبات التي تواجههم، ورفع مستوى أداء العاملين، للوصول لرضا المرضى.
وأكّد الرافعي، بأن رضا المريض هو محور هذا الملتقى، وهدفه السامي، الذي يُعد مؤشراً هاماً، على مدى جودة ووصول الخدمات الصحية.
من جانب آخر، تركزت مطالبات المرضى وأسرهم، حول العديد من النقاط الهامة؛ أبرزها توسعة الطوارئ، وإنشاء مركز للعلاج الطبيعي.
